logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

هولندا تصمم مسار مكيف للدراجات لمسافة 17 كيلومتر

مارشدير
أعلنت هولندا في عام 2012 عن نيتها لبناء عدد من المسارات للدراجات الهوائية تتميز بنظام تكييف ساخن، وقالت أنه يمثل ضرورة لتقليل عدد الحوادث التي يشترك فيها راكبو الدراجات واستمرت في العمل على هذا المسار، وبعد ست سنوات من الآن، من المتوقع أن يمتد أطول مسار لهذه الدراجات من هذا النوع لربط مدينتي فاجينينغين وأرنهم.

وسيكون المسار بطول 17 كم (10 أميال)، ليصبح أطول بناء من نوعه في أوروبا، على الأقل، حيث تنقسم الآراء عندما يتعلق الأمر بالعالم، مع التأكيد أن هناك مسار أطول في الصين. وسيكون الإسفلت المستخدم قادرا على امتصاص الحرارة وتخزينها خلال فصل الصيف ثم اخراجها خلال فصل الشتاء، ولأنه يمتص الحرارة، فإن الأسفلت يحافظ أيضا على برودة الجو في الجو الحار.

وسيتم بناء هذا المسار في منتصف جافرزورد، وهي محمية طبيعية في المنطقة، وقد بدأ هذا الأمر مجموعات من المدافعين عن البيئة مع التأكيد على أن المسار المكيف سيكون بمثابة جاذب للحياة البرية المحلية، وخاصة الضفادع.

والميزة الرئيسية لوجود مسار في هذا الموقع هو أنه سيقلل مسافة السفر بين المدينتين بنحو 600 متر، ويعني تسخين الطريق في الشتاء أيضا عدم استخدام الملح الذي سيأكل في النهاية في الأسفلت، لذلك عندما يكون جاهزا، عام 2019، يجب أن يكون جيدا لعشرات السنين.
ads