logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

سيارة باجاج الصغيرة Qute هل تظهر حقًا في مصر؟

مارشدير
قامت الحركة الوطنية لحماية حقوق المستهلك (NMCRP) والعديد من منظمات حركة المجتمع المدني في الهند بتسليم التماس إلى الهيئة الهندية العليا ضد محاولة استيراد سيارة Quadricycle" الميكرو، التي تم حظرها في الهند.

وأشار رانجيث ويثاناج، رئيس NMCRP، إلى أن الحكومة تحاول حظر سيارة هندية الصنع تم حظرها في الهند بسبب قوتها وقالت التقارير ان "إن عدد الوفيات والإصابات الناجمة عن حوادث الطرق التي تنطوي على مركبات غير صالحة وغير ذات قيمة في سري لانكا آخذ في الارتفاع بالفعل. وأضافت أن استيراد هذا النوع من المركبات سيؤدي إلى تفاقم المشكلة وسيؤدي إلى مزيد من الوفيات.

وبسبب المخاوف من جوانب السلامة في Quadricycle، في عام 2015، تأخر قسم مرور السيارات (DMT) في منح الموافقة لاستيراد سيارة باجاج Qute RE60 الرباعية العجلات الصغيرة. وكان قسم DMT وعد بإضافة فئة مركبة جديدة للدراجات الرباعية بعد السماح باستيراد السيارة.

وتعتبر باجاجQute، سيارة رباعية العجلات بمحركات، تزن أقل من 450 كيلوجرام ويقال بأنها أخف بنسبة 37 ٪ من أصغر سيارة موجودة في السوق المحلية مع محرك خفيف 216.6 سم مكعب. ويبلغ الحد الأقصى للسرعة المنصوص عليها في السيارة 70 كم ساعة.

توقف إطلاق السيارة في الهند لمدة ثلاث سنوات بسبب الإجراءات القانونية من قبل الشركات المنافسة، على الرغم من موافقة الحكومة على فئة السيارات الجديدة، وستقوم الشركة بالتواصل مع أسواقها الخارجية لتفادي تكبد الخسائر ووفقًا لصحيفة "إيكونوميك تايمز"، فإن شركة "باجاج أوتو" العملاقة ستقوم بتصدير سيارتها " باجاج Qute " إلى وجهات التصدير التقليدية مثل سريلانكا ومصر ونيجيريا.
ads