logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

سوزوكي توقف انتاج جيمني وتنتظر الجيل الرابع

مارشدير
ads
كانت سوزوكي متكتمة بخصوص جيمني الجديدة تماما منذ أن تم رصد النموةذج الأولي للسيارة لأول مرة، ولكن مع اقتراب موعد تقديم السيارة أكد متحدث باسم شركة تصنيع السيارات اليابانية أن إنتاج طراز الجيل الحالي قد توقف، مع استعداد سوزوكي لتقديم السيارة لاول مرة في أواخر عام 2018. وفي غضون ذلك، ستبدأ عمليات التسليم في أوائل عام 2019 للنسخ بعجلة قيادة يمين ويسار.

وقالت تقارير أن سوزوكي جيمني 2019 أمامها عدة شهور للكشف عنها ويتوقع تقديمها في معرض طوكيو للسيارات 2018 في أكتوبر. وستكون السيارة في فئة أعلى من Ignis وأقل من فيتارا، وتحتفظ جيمني بمظهرها المربع.

وعلى الرغم من صغرها، إلا أن سيارة جيمني هي سيارة دفع رباعي كاملة ويمكن حتى القول أنها تشبه سيارة مرسيدس بنز G-Class مصغرة، على الرغم من أنها لن تكون قادرة على حمل محرك V8 مزدوج التوربو في حجرة المحرك كما أن خيارات التوربو ديزل غير واردة، مع توقع استمرار سوزوكي المضي في الاحتفاظ بالمحرك 1.2 لتر Dualjet و1 لتر Boosterjet.

ومن المتوقع أيضا تقديم نسخة SHVS، أي سيارة ذكية هجينة بمساعدة نظام مولد Starter، ويعمل النظام الهجين المحدود جنبًا إلى جنب مع محرك Dualjet سعة 1.2 لتر. وفي حالة Ignis تقوم نسخة SHVS بتوليد 90 حصانا و120 نيوتن متر من عزم الدوران. إن سويفت متوفر مع محرك 1 لتر تيربو من ثلاث أسطوانات ونسخة SHVS، تنتج 111 حصان و170نيوتن متر.

ومع تقديم جيمني الجديدة رسميا، فسيكون الجيل الثالث قد انتهي بعد مرور 21 عام على طرح السيارة لأول مرة في معرض طوكيو للسيارات لعام 1997.
سوزوكي توقف انتاج جيمني وتنتظر الجيل الرابع
سوزوكي توقف انتاج جيمني وتنتظر الجيل الرابع
سوزوكي توقف انتاج جيمني وتنتظر الجيل الرابع
ads
ads