logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

فيديو: موظفو جنرال موتورز كوريا يدمرون مكتب الرئيس التنفيذي لتخفيض المكافآت

مارشدير
تصاعدت حدة التوتر في جنرال موتورز كوريا الجنوبية لأشهر، ويبدو أنها الأمور كانت تغلي يوم أمس بعد أن أعلنت الشركة أنه لن يكون هناك أي مكافآت. وقالت تقارير بلومبرج أن غضب العديد من الموظفين بخصوص هذه الأخبار فدعهم لمحاولة اقتحام المكاتب التنفيذية في الشركة. ويظهر فيديو عدد قليل من الأشخاص الذين يدخلون مكتب الرئيس التنفيذي للشركة قاهر كاظم ويرموا الكراسي، ويحطموا الأثاث المكتبي، ولا يبدو أن الأضرار واسعة للغاية ولكن تم تدمير كرسي واحد على الأقل مع تحطيم جهاز الكمبيوتر.

ووصفت جنرال موتورز كوريا الأحداث بأنها "حادث عنيف" أدى إلى "ضرر كبير بممتلكات الشركة". وقد أبلغت شركة السيارات الحادث إلى الشرطة ووعدت باتخاذ إجراء ضد الموظفين المعنيين. وفي حين أن قرار عدم تقديم المكافآت قد أثار الحادث الأخير، كان هناك سلسلة من الانباء السيئة القادمة من الشركة العام الماضي، والشائعات كانت تدور حول أن جنرال موتورز ستوقف عملياتها الكورية.

وفي فبراير أعلنت شركة صناعة السيارات عن خطة لإعادة الهيكلة التي ستشهد إغلاق مصنع جونسان بحلول نهاية مايو وقد تم تشغيل المصنع فقط بنحو 20 في المئة من قدرته على مدى السنوات الثلاث الماضية، وهذا ما جعل استمرار العمليات أمر لا يمكن تحمله".

وتخسر جنرال موتورز كوريا المال لسنوات، وكانت الشركة قد اقترحت استثمارات 2.8 مليار ومبادلة الديون مقابل حقوق المساهمين بقيمة 2.7 مليار. ومع ذلك، فإن الشركة مهددة أيضا بإعلان الإفلاس إذا لم يوافق الاتحاد لخفض وخطة إعادة الهيكلة.
ads