ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

تقرير: اتفاقيات التجارة الحرة في مصر ودول أخرى تضر بصادرات السيارات الصينية

مارشدير
ذكر تقرير لموقع feelcars الصيني أنه وفقا للبيانات الصادرة عن الجمعية الصينية لصناعة السيارات في عام 2017، وصلت صادرات الصين من السيارات الى 891000 الف سيارة بزيادة قدرها 25.8٪ على اساس سنوى، مما يدل على النمو السريع في الصادرات الصينية. ومن الجدير بالذكر أن شيري هي أول مصنع للسيارات في الصين قام بتصدير سيارته للخارج وباعت شيري في الخارج أكثر من 1.3 مليون وحدة، لتحتل المرتبة الأولى في صادرات سيارات الركاب الصينية لمدة 15 سنة متتالية.

وفي الوقت الذي حققت فيه العلامات التجارية للسيارات في الصين بعض الإنجازات في مجال التصدير، فإنها لا تزال تتأثر بالبيئة التجارية غير العادلة، فعلى سبيل المثال، في الوقت الحالي، يتم تركيز عمل مصدري السيارات المستقلين الصينيين بشكل أساسي في دول مثل إيران وشيلي والأرجنتين ومصر وبيرو. وقد وقعت الحكومتان اليابانية والكورية الجنوبية بالفعل اتفاقيات تجارة حرة خاصة مع بعض هذه الدول، والتي ستجعل علامات السيارات الصينية تدخل هذه الاسواق بنفس السعر.

وهو ما يعتبر وضع غير موات للشركات الصينية في المنافسة بينما كانت تنتظر شركات السيارات الصينية بفارغ الصبر الحكومة للتفاوض على الاتفاقات التجارية مع الأسواق الخارجية الكبرى وخلق بيئة تنافسية عادلة لتطوير شركات السيارات الصينية أعمالها في الأسواق الخارجية.

وبالطبع، تحتاج الشركات أيضا إلى البحث عن نقاط اختراق من تلقاء نفسها، من خلال دمج الموارد العالمية، والتسويق المبتكر، وتحسين المنتجات، وهيكلة الشبكات، وذلك للحصول على موطئ قدم قوي.
ads