logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

تويوتا توقف اختبارات سياراتها ذاتية القيادة بعد حادثة أوبر

مارشدير
أوقفت شركة تويوتا تجاربها على السيارات ذانية القيادة تحت مسمى Chauffeur في أعقاب الحادث القاتل الذي تسببت فيه نموذج أولى اختباري من أوبر خلال تحركه بصورة ذاتية واصطدامه بسيدة في الطريق وقتلها في ولاية آريزونا الأمريكية. وقالت الشركة في بيان لها أن قرارها يأتي بسبب الصحة العاطفية لسائقين الاختبارات لديها.

وقال المتحدث الرسمي برايان ليونز أنهم فعلوا ذلك لأنهم يشعرون أن الحادث قد يكون له تأثير عاطفي ونفسي على سائقين الاختبارات لديهم للسيارات ذاتية القيادة وقرروا لذلك وقف الاختبارات بصورة مؤقتة في الطرق العامة. وقادت تويوتا الاختبارات للسيارات ذاتية القيادة في ميشيجان بأمريكا وكاليفورنيا كذلك ولكن على عكس منافسيها فشلت في أن تعلن عن عدد النماذج الأولية التي تشغلها في الوقت الحالي.

وقد وقع حادث أوبر القاتل بعد أيام قليلة على صدور تقارير حول تويوتا وأوبر والتعاون المحتمل بينهما في مجال اختبار منظومات القيادة الذاتية، والتفاصيل حول هذه الشراكة محدودة للغاية ولكن المتحدث باسم تويوتا أكد مؤخرًا أن القرار لم يتم اتخاذه بخصوص امكانية شراء برمجيات أوبر للقيادة الذاتية من عدم الشراء. وأكد ليونز أن تويوتا لا تملك أية معلومات بخصوص الحادث القاتل الذي وقع بسبب سيارة أوبر.
ads