logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

فيديو..الكشف عن قطار ياباني صاروخي جديد لاستقبال الأولمبياد

مارشدير
ads
ستستضيف اليابان دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2020، وهو الحدث الذي سيشهد مشاركة عاصمة البلاد طوكيو بأكبر عدد ممكن من المسابقات القائمة. وهذا يعني أن الكثير من الناس سيحضرون وسيكونون في حاجة إلى التنقل من وإلى العاصمة. وتملك اليابان بالفعل نظام مثالي من السكك الحديدية مع القطارات التي تعرف باسم الرصاصة، أو شينكانسن كما يسميها اليابانيون وتسير بسرعة 300 كم ساعة (186 ميل ساعة).

وفي الأسبوع الماضي، قامت السلطات اليابانية بسحب الأغطية عن أحدث جيل من هذا القطار، ورغم أنه لم يحقق أي زيادة في السرعة، ولكنه أخف وزنًا بمقدار 11 طنا من الطراز المستخدم حاليا وبالتالي سيستخدم طاقة أقل. ويطلق عليه N700S، أو Supreme، والقطار الجديد سوف يستخدم تصميم أمامي شبيه بالأنف لتقليل الضوضاء التي تحدث عند دخوله الأنفاق كما أن تصميم الواجهة الأمامية سيوفر مقاومة أقل للرياح.

وفي البداية، سيستخدم للربط بين طوكيو وشين أوساكا ابتداء من عام 2020، ووفقًا لشبكة CNN، فقد تم تعديل الجزء الداخلي من العربات للسماح بإجراء المزيد من خيارات التخصيص وسيأتي القطار بعدد 12 عربة بدلًا من 16.

ويشتهر نظام السكك الحديدية القائم على قطارات الرصاصة في اليابان بكونه واحدًا من أكثر الأنظمة موثوقية في العالم ووفقًا للبيانات المجمعة في عام 2014، كان للقطارات متوسط تأخير عن الجدول الزمني بأقل من دقيقة في السنة. وقد تحقق الرقم القياسي في عام 1997، عندما كان التأخير في جميع أنحاء البلد يبلغ 18 ثانية فقط. وعادة، ترافق التأخير اعتذارات عامة واستقالات في بعض الأحيان.
ads
ads