logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

الرئيس التنفيذي لفولكس فاجن تقاضى 10 مليون يورو في 2017

مارشدير
يبدو أن مشكلة الانبعاثات وفضيحتها في فولكس فاجن لن تنتهي في وقت قريب ولكن بالتدريج فان المجموعة تصلح الأمور المتعلقة بمحركات الديزل TDI ومع هذه المشكلة فالأعمال لدى الشركة تسير بصورة جيدة ومبيعاتها في تزايد. ورغم أن رينو نيسان ميتسوبيشي تفوقت عليها في مبيعات 2017 باجمالي 10.6 مليون سيارة ولكن فولكس فاجن تأتي قريبة للغاية منها بمبيعات 10.53 مليون سيارة.

كما تأتي تويوتا بعد ذلك بمبيعات 10.2 مليون سيارة وقد وجدت فولكس فاجن أنه من الصعب الاستمرار في نفس تكاليف الانتاج مع فضيحة الديزل والتعويضات التي ترتبت عليها والاتجاه الكبير في الاستثمار في السيارات الكهربائية ومع ذلك فالرئيس التنفيذي للشركة حصل على مبلع 10.14 مليون يورو في العام الماضي.

وأكدت تقارير عن الشركة أن ماتياس موللر حصل على 40% اضافية في عام 2017 وهو ما يعادل 12.46 مليون دولار وهو مبلغ ضخم للغاية مقارنة بما يتقاضاه ديتر زيتشة في دايملر أو مرسيدس الذي يقل عن ذلك بواقع 20% وهو أمر مثير لأن مرسيدس تفوقت علي BMW وأودي في فئة السيارات الفاخرة في المبيعات للعام الثاني على التوالي.

وكان موللر قد حصل على 7.3 مليون يورو في 2016 وكانت الشركة قد تعرضت لخسائر بواقع 17 مليار يورو بسبب السيارات الديزل ومشكلاتها في الفترة الاخيرة.
ads
ads