logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

بيجو 3008 وأوبل جراندلاند X يصنعان في ناميبيا في العام الحالي

مارشدير
وقعت مجموعة بيجو سيتروين اتفاقية استثمارية مع حكومة ناميبيا لتجميع موديلات من بيجو أوبل في الدولة الافريقية عبر مشروع مشترك بين الشركة العملاقة ومؤسسة ناميبيا للتطوير NDC. ومن المنتظر تصنيع موديلي بيجو 3009 وأوبل جراندلاند X في المصنع في ناميبيا حيث يتشارك كلاهما نفس المكونات ويبدأ انتاجهما هناك في النصف الثاني من 2018.

وتستهدف الشركة انتاج 5000 سيارة بحلول عام 2020 لملاقاة الطلب علي سياراتها في دول جنوب القارة الافريقية وتشمل الدول المستهدفة ناميبيا وجنوب افريقيا وبتسوانا وليسوتو وسوازيلاند وقالت المجموعة أن أوبل سيكون لها مركز ثقل كبير في المنطقة.

وقال جان كريستوف نائب الرئيس التنفيذي لبيجو سيتروين الشرق الأوسط وافريقيا أن الاستثمار في ناميبيا جزء من استراتيجية طويلة المدي للجموعة لزيادة مبيعاتها في افريقيا والشرق الأوسط بهدف الوصول بمبيعاتها الاجمالية في افريقيا الي مليون سيارة في 2025.

وبجانب افريقيا فان أوبل تقوي من تواجدها في أسواق أخرى مثل أمريكا الجنوبية واسيا حيث تتواجد بالفعل كما أنها ستدخل الي 20 سوق جديد بحلول 2020. ومن المنتظر تجميع سيارات أخر في ناميبيا بجانب 3008 وجراند لاند X في مراحل تالية ولكنها تشمل على الأرجح سيارات SUV وكروس أوفر.
بيجو 3008 وأوبل جراندلاند X يصنعان في ناميبيا في العام الحالي
بيجو 3008 وأوبل جراندلاند X يصنعان في ناميبيا في العام الحالي
ads