ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

مخترع يصمم وسادة جديدة لراحة العنق خلال السفر في السيارات والطائرات

مارشدير
عاش آرون كروز حقيقتين وهما انه رجل أعمال وشخص محب للأسفار وقد نشأ في مكسيكو سيتي، وهو واحد من ثمانية أطفال لأم عازبة، وكان يحلم بالسفر إلى الأهرامات في مصر ووضع دائمًا ملصق على حائط غرفة النوم الخاصة به في منزل طفولته.

وفي الوقت الذي كان فيه في الثلاثينات من عمره، وصل كروز إلى مصر وفي الأربع عشرة سنة الماضية، سافر إلى 40 دولة. ولسنوات عديدة، ظل الرجل البالغ من العمر 47 عامًا يعمل في ركن صغير من جراجه ليصنع نموذجًا أوليًا من وسادة للرقبة أفضل من من العشرات من الوسائد الموجودة حاليًا في السوق.

وقال كروز: "لقد جربتهم جميعًا"، وانا آسف على عيوب الوسائد التي تسمح لرأسك بالحركة، وتجمع العرق حول الرقبة، وتنزلق على المقعد، "ثم قررت صنع وسادتي الخاصة". ورغم أنه كثير الترحال ولكن عندما ينتهي اليوم وينام الأطفال، فهو مخترع، يجلس في مرآبه ويهتم بتفاصيل ما يريد أن يراه في وسادة حول الرقبة تجعله يشعر بالراحة عندما يصل إلى وجهته وينهي ما يسميه "متلازمة العنق ".

وهذ الوسادة التي أطلق عليها My Lofty هي وسادة للسفر تدعم الرأس والرقبة بطريقة جديدة، وهي طريقة لا تجعل الرأس تتحرك ويمكن أن تستخدم في السيارات والطائرات ويساعد هذا النموذج المستخدمين على التنفس والراحة خلال التنقل على متن الطائرات والحافلات والقطارات.

وصمم كروز عدة نماذج أولية حتى وصل إلى النموذج الذي يتم تمويله حاليًا وقد تعاقد مع مصنع في الصين للقيام بهذا العمل وحصل على جميع براءات الاختراع والعلامات التجارية التي يحتاجها لبيع المنتج بشكل قانوني. وتحتوي الوسادة على جيوب لوثائق السفر وأجهزة الشحن ويمكن أن تطوى في كيس مضغوط ينتهي بها في حجم القرص المضغوط.
ads