logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

مرسيدس بنز العلامة التجارية الأكثر قيمة في عالم السيارات

مارشدير
لسنوات متتالية، وبفضل مبيعاتها لعدد كبيرة من السيارات في جميع أنحاء العالم، كانت تويوتا في صدارة تصنيفات أكثر شركات السيارة قيمة ولكن بفضل منتجات استراتيجية كبيرة طرحتها مرسيدس العام الماضي، تمكنت الشركة الألمانية من التفوق على اليابانيين، لتصبح العلامة التجارية الأكثر قيمة في العالم.

وتبلغ قيمة مرسيدس 43.9 مليار دولار، أي أكثر بنسبة 24٪ مقارنة بالسنة السابقة ويرجع ارتفاع مرسيدس بنز إلى حد كبير إلى الزيادة الضخمة في المبيعات في العام الماضي.

أما المركز الثاني حصلت عليه شركة تويوتا، التي انخفضت بنسبة 6٪ مقارنة بالعام الماضي، لتصل إلى 43.7 مليار دولار، في حين تحتل شركة BMW المرتبة الثالثة، حيث تقدر قيمة علامتها التجارية بـ 41.8 مليار دولار. وجاءت فولكس فاجن بعد ذلك في المركز الرابع رغم انها عانت في عام 2016 من انخفاض حاد في قيمة العلامة التجارية في أعقاب فضيحة الديزل، ولكنها تحقق الانتعاش حاليًا وتحتل المرتبة الرابعة بقيمة 25.014 مليار دولار.

وعلى الرغم من حقيقة أن مرسيدس-بنز هي العلامة التجارية الأكثر قيمة في العام، فإن أكبر زيادة في القيمة تعود إلى أستون مارتن التي سجلت ارتفاعًا بنسبة 268٪ مقارنة مقارنة مع عام 2017، حيث وصلت إلى 3.6 مليار دولار أمريكي لتصبح العلامة التجارية الأسرع نموًا في قطاع السيارات. وبشكل عام، احتلت أستون مارتن المرتبة 24 في التقرير.

وقال آندي بالمر، الرئيس التنفيذي لشركة أستون مارتن: "بعد الحصول على نتائجنا المالية الهائلة، يعد هذا النمو بمثابة دليل إضافي على استراتيجيتنا العالمية الناجحة ". وتمكنت سوق السيارات الصينية سريعة النمو من تحقيق بعض القفزات الجدية من حيث قيمة العلامات التجارية، فما لا يقل عن ست علامات تجارية صينية تمكنت من شق طريقها ضمن أفضل 50 علامة تجارية في العالم ومنها هافال، جيلي، بي واي دي، باوجون، فوتون، وجاك موتورز.
ads