logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

تقرير: المصريون والأندونيسيون يرفضون عمل نسائهم في أوبر

مارشدير
ذكر تقرير من IFC أو International Finance Corporation بالتعاون مع أوبر وAccenture أن الرجال من الهند عند وضعهم في مقارنة مع الرجال في مصر أو أندونيسيا، فهم ليس لديهم مشكلة في أن تعمل نسائهم سائقات في تطبيقات مشاركة الركوب مثل أوبر بعكس رجال مصر وأندونيسيا الذين لا يشعرون بالسعادة تجاه هذا الأمر.

وأكد التقرير أن أكثر من نصف الرجال الذين شملهم الاستطلاع في مصر واندونيسيا غير سعداء في حال قيام سيدة من عائلتهم بالعمل كسائقة في أوبر على عكس الاستطلاع في الهند الذي وجد أن أكثر من نصف الرجال الهنود ليست لديهم مشكلة في ذلك وكذلك في المكسيك وفي بريطانيا.

وعلى الصعيد العالمي، كان القلق الأكبر بين الرجال الذين شملهم الاستطلاع يتعلق بالمخاطر الأمنية. كما شكك البعض في ملاءمة القيادة كمهنة للنساء. وهناك عدة عوامل تعيق المشاركة الكاملة للمرأة في برامج مشاركة الركوب، بما في ذلك المخاوف بشأن الأمن، وحرية الحركة المحدودة، ونقص ملكية النساء للسيارات، وعدم الوصول إلى الإنترنت.

وقال الاستطلاع إن النساء يواجهن أيضا التمييز على الطريق. ويعتقد نحو 14 في المائة من جميع النساء اللواتي شملهن الاستطلاع في العالم أن بعض الركاب ألغوا رغبتهم في الركوب بسبب أنهم وجدوا أن من سيقود السيارة سيدة، وارتفعت النسبة إلى الربع تقريبا في مصر وإندونيسيا.
ads