logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

جنيف 2018: فولفو XC40 أفضل سيارة في العالم لعام 2018

مارشدير
ads
نجحت سيارة فولفو الجديدة XC40 في الحصول على لقب سيارة العام 2018 في معرض جنيف للسيارات الحالي وتفوقت السيارة على كل منافسيها بمراحل ونقاط عديدة بينما جاء في المركز الثاني سيات ابيزا والمركز الثالث بي ام دبليو الفئة الخامسة.

ومن أهم ما يميز سيارة فولفو تصميمها الخارجي الجديد والطابع الديناميكي الانسيابي في الخارج والداخل كما أنها رغم أنها سيارة SUV ولكنها خفيفة الوزن ومرتفعة عن الارض لتناسب الطرق الوعرة، فيما تتوفر السيارة بمحرك 2000 سي سي بنزين بقوة 247 حصان بجانب محركات أخرى مثل محرك ديزل 2000 سي سي بقوة 150 حصان ومحرك 2000 سي سي آخر بقوة 190 حصان ومحرك 1500 سي سي بقوة 156 حصان.

وتتوفر السيارة بنظام الدفع الرباعي أو الأمامي ونجحت في الحصول على اللقب من خلال لجنة التحكيم التي رجحت كفتها بسبب شكل السيارة وامكانياتها وبالتأكيد نظم الأمان التي تعرف بها فولفو غير الاتساع في الداخل ووسائل الترفيه والتكنولوجيا العديدة مثل اجهزة استشعار الركن الخلفي ومصابيح ليد أمامية والعجلات من 18 الي 20 بوصة في السيارة مع تحكم آلي في المناخ.

ومن ضمن التجهيزات الأخرى في السيارة بلوتووث ونظام ملاحة وشاشة 9 بوصة وديكورات خشبية ووظيفة تسخين في مقاعد السيارة وفي عجلة القيادة وفتح باب الحقيبة الخلفية الكترونيا مع نظام صوتي خاص.
ads
ads