ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

أوبر تدخل مجال نقل المصابين والمرضى بخدمة نقل صحية

مارشدير
أعلنت أوبر مؤخرًا عن تقديم خدمة جديدة في الولايات المتحدة الأمريكية أطلقت عليها خدمة Uber Health، وتهتم الخدمة الجديدة بنقل المصابين والمرضى من أي مكان يتواجدون فيه الى المؤسسات الطبية التي يحتاجون للذهاب لها. وبدأت أوبر الخدمة الجديدة بعد أبحاث قدمتها رابطة مجتمع النقل تظهر أن في كل عام يوجد حوالي 3.6 مليون أمريكي لا يلحقون بمواعيد الأطباء بسبب نقص وسائل النقل الاعتمادية.

والفارق الوحيد بين خدمة أوبر العادية والخدمة الطبية تتمثل في أن الراكب يمكنه تحديد مواعيده للذهاب للأطباء قبلها لثلاثين يوم كما أن المستخدمين لا يحتاجون لتواجد تطبيق على هواتفهم المحمولة للحصول على الخدمة ويمكنهم استخدام ارسال الرسائل القصيرة أو عبر الاتصال المباشر سواء بالاتصال التقليدي أو الهاتف المحمول.

وأكدت أوبر أن الخدمة الجديدة تستخدم من قبل أكثر من 100 منظمة صحية في أمريكا تشمل مستشفيات وعيادات ومراكز علاجية مختلفة. وقال مدير عام خدمة أوبر الصحية الجديدة كريس ويبر أن خدمة أوبر الجديدة توفر الحل لمن يفقدون القدرة على لحاق مواعيد أطبائهم بسبب وسائل النقل التي يستخدمونها.

ولم تعلن أوبر بعد ما اذا كانت ستتوسع في خدمتها الجديدة خارج الولايات المتحدة أم لا ولكن يبدو أن هذا ما سيحدث بالفعل في الفترة المقبلة.
ads