logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

سيارة سيات الـSUV الجديدة ستحمل اسم تاراكو وتنطلق في جنيف

مارشدير
ads
بعد إطلاق موديلي أتيكا وأرونا، فان سيات لديها سيارات SUV أخرى في خطوط الانتاج، وربما ستحمل اسم تاراكو. وتأتي هذه المعلومات من دوائر مطلعة داخل سيات، وتدعي أن اسم تاراكو كان مفضل على المتأهلين للتصفيات النهائية الأخرى من باقي الاسماء، وهم ألبوران وأراندا وأفيلا.

وتاراكو هو الاسم القديم لمدينة تاراجونا، وهي مدينة في كاتالونيا بإسبانيا، وهي مستوطنة رومانية سابقة تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، جنوب برشلونة، ويبلغ عدد سكانها حوالي 130.000 نسمة. وستشارك تاراكو قاعدة الانتاج مع سكودا كودياك وسيات أتيكا الأصغر قليلا، وستكون السيارة في منافسة سيارات مثل نيسان اكس تريل وهيونداي سانتافي.

وسيتم تقديم السيارة الجديدة مع مجموعة متنوعة من محركات البنزين والديزل المشتركة مع المركبات الأخرى التي تقدمها مجموعة فولكس فاجن. ومن المرجح أن تصل النماذج الأقل من السيارة مع نظام الدفع الأمامي ونظام ناقل الحركة اليدوي ذي ست سرعات، وعلبة تروس مزدوجة القابض. ويمكن تقديم نسخة هجينة محدودة من السيارة أو كهربائية في وقت لاحق.

وسيبدأ إنتاج السيارة الجديدة في وقت لاحق من هذا العام في مصنع فولفسبورج في ألمانيا، ولن نفاجأ إذا قرر صانع السيارات إطلاقه خلال معرض جنيف للسيارات الشهر المقبل.
ads
ads