logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

مصادفة تكشف تصدير سيارات حوادث ألمانية لمصر والدليل صورة

مارشدير
منذ 10 سنوات كان صاحب شركة ألمانية يملك سيارة جولف قبل أن يقوم ببيعها والتخلي عنها ولكن الغريب أن تقرير ألماني قال أن السيارة نفسها ظهرت بعد سنوات قليلة في مصر والدليل على أنها نفس السيارة أن الزجاج الخلفي لها حمل شعار الشركة الخاصة به والتي تحمل اسم هيلبورن وجاءت الصورة لتكون دليل على أنها نفس السيارة فيما أكدت التقارير أنه من الصعب أن يكون لهذه الشركة المحلية في ألمانيا أية نشاط أو اعلانات في مصر.

وقام مايكل ديبولد، الذي يعمل في السفارة الألمانية في مصر، بتصوير السيارة الجولف القديمة في القاهرة، مع شعار هلبرون على النافذة الخلفية ولوحة الترخيص المصرية. ووصلت الصورة لصاحب السيارة القديم عبر الفيس بوك الذي قال "انه أمر رائع أن أجد سيارتي القديمة مرة أخرى " وأكد أنه باع سيارته منذ 10 سنوات وأنه مندهش من رؤيتها مرة أخرى.

وقال كيفن بومغارتنر (30 عاما) صاحب السيارة: "عندما رأىت سيارتي الجولف في شوارع القاهرة، شعرت بالحسرة قليلا ". وقال أنه باع السيارة بعد حادث وبعد أن أصبحت غير صالحة وأكد أنه باعها لتاجر سيارات بولندي بسعر 50 يورو فقط.

وقال صاحب الشركة انه مسرور لرؤية سيارته جولف 3 في مصر وتسير بصورة جيدة ك في مصر ومناسبة للقيادة. وقال "لم أكن أتوقع ذلك." كما ذكر أنه توقع أن السيارة قد قطعت مسافة 85 ألف كم. وأكد أن الكثير في السيارة لايزال كما هو مثل مخارج العادم والاطارات.

ويظهر البحث الذي أجراه المكتب الإحصائي الاتحادي أنه في عام 2016 تم تصدير أكثر من 150.000 سيارة مستعملة من ألمانيا إلى مصر وحدها. وظلت الأرقام ثابتة تقريبا خلال العام الماضي. وبعض السيارات قطعت مسافة 700.000 كيلومتر في خلال تواجدهم في أفريقيا بعد وصولهم لها.
ads