logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

جنرال موتورز تغلق مصنع كوريا الجنوبية الذي ينتج موديلات كروز

مارشدير
تقوم جنرال موتورز بتخفيض عملياتها في الخارج وتشمل الخطوة الأخيرة إغلاق أحد مصانعها في كوريا الجنوبية. وقد استخدم مصنع جونسان في السنوات الأخيرة لتصنيع شيفروليه كروز وأورلاندو. وكان المصنع يعمل على نحو 20 في المئة من طاقته الإجمالية على مدى السنوات الثلاث الماضية، مما يجعل العمليات المستمرة غير مستدامة، وفقا لجنرال موتورز.

وإغلاق المصنع لن يكون مسألة بسيطة، على الرغم من هذا لأنه يشمل كذلك مرافق أخرى مثل متاجر وورش عمل للمكونات مثل المقاعد وتكييف الهواء. ويقدر ان اغلاق مصنع كوريا سيكلف الشركة حوالي 850 مليون دولار.

ومصنع جونسان هو واحدة من أربعة مصانع للتجميع لدى جنرال موتورز في كوريا، جنبا إلى جنب مع أربعة مصانع إضافية للمحركات، ومركز التصميم والهندسة. وتخضع المواقع لرعاية جنرال موتورز كوريا، وشكلت بعد أن اشترت جنرال موتورز شركة دايو موتورز في عام 2002. وإغلاق المصنع هو جزء من خطة تحول أكثر شمولا للتقسيم.

وقال قاهر كاظم، الرئيس والمدير التنفيذي لجنرال موتورز كوريا "ان هذه خطوة ضرورية ولكن صعبة فى جهودنا لاعادة هيكلة عملياتنا فى كوريا الجنوبية. وقال: "نحن ندرك مساهمة ودعم موظفينا، وقادة الحكومة، وخاصة خلال الفترة الصعبة الأخيرة ونحن ملتزمون بدعم جميع موظفينا المتضررين من خلال هذا التحول".

ولا تعد كوريا الجنوبية البلد الوحيد في الخارج قيد المراجعة إذ أغلقت الشركة العملاقة الصناعية مؤخرا عمليات التصنيع في أستراليا وبيعت معظم عملياتها الأوروبية أيضا. وقالت باري إنجل، رئيس شركة جنرال موتورز العالمية "إن أداء عملياتنا في كوريا الجنوبية يحتاج إلى معالجة عاجلة من قبل جنرال موتورز كوريا وأصحاب المصلحة الرئيسيين كما أننا في مرحلة حاسمة من الحاجة إلى اتخاذ قرارات بشأن توزيع المنتجات، ويجب أن تظهر المناقشات الجارية تقدما كبيرا بحلول نهاية فبراير، عندما تتخذ جنرال موتورز قرارات هامة بشأن الخطوات المقبلة".
ads
ads