logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

تويوتا تستعد لاستبعاد فئات من كورولا وكامري وبريوس

مارشدير
ads
أعلنت فورد مؤخرا عن خطط للحد من الاصدارات العديدة لسياراتها وتخصيص موارد إضافية للشاحنات والكروس أوفر، ويبدو أن تويوتا أيضا تسعى للقيام بشيء مماثل حيث ذكر نائب رئيس الشركة في أمريكا الشمالية والمدير العام، جاك هوليس، أن شركة صناعة السيارات تعيد النظر في تشكيلة سياراتها السيدان. وقالت تقارير لبلومبرج أن الشركة بتقديم النماذج الشعبية مثل كامري وكورولا وبريوس ولكن قد تقلل من عدد من الاصدارات والفئات لكل نموذج.

كما أوضح هوليس: "سننظر ونقيم كل موديل على حدى"، وذهب إلى القول أن الشركة سوف تدرس أداء كل منها قبل أن تقرر ما إذا كانت هناك حاجة إلى فئات معينة أم لا. وتقلد هذه الخطوة قرار فورد بتخفيض عدد الاصدارات وتشكيلات الجسم المختلفة التي ستكون متاحة على الجيل التالي من فيوجن، وعندما كشفت الشركة عن خطتها في أكتوبر الماضي، أكدت أن عدد الخيارات المتوفرة لفيوجن سيتم خفضها من حوالي 35.000 إلى فقط 96.

وعلى الرغم من التخفيضات المحتملة، لا تزال تويوتا تشهد سوقا قويا للسيدان، ويتوقع هوليس أن يشتري المستهلكون الأمريكيون أكثر من 5.5 مليون منهم هذا العام، ويمكن أن تقوم تويوتا بالحفاظ على حصتها في السوق ومواصلة نموها".

وليس هناك تفاصيل حول الفئات التي يمكن استبعادها ولكن تقدم تويوتا مجموعة مذهلة من الفئات المختلفة. ويتوفر لكل من كورولا وبريوس 7 فئات مختلفة في حين أن كامري لديها عشرة.
ads
ads