logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

المرور يحذر من الشائعات المغلوطة حول عقوبات قانون المرور

مارشدير
حذر العميد أيمن الضبع وكيل مدير إدارة نظم معلومات المرور بقطاع الشرطة المتخصصة من الشائعات المنشرة على العديد من الصفحات حول عقوبات قانون المرور الجديد والذي لم يصدر اصلا وتشمل الشائعات التي ظهرت أن غرامة حزام الأمان تبلغ 2500 جنيه وتناول الطعام والشراب اثناء القياده 2500 جنيه واستخدام التليفون المحمول 3500 جنيه والقيادة بدون رخصه 6000 جنيه وسحب السيارة 6 شهور والقيادة برخصه منتهيه سحب السياره شهرين وغرامه 3500 جنيه.

وأوضح الضبع أن كل هذا لا يمت للواقع بصلة لأن القانون مازال تحت المراجعه وسيتم رفعه قريبًا لمجلس النواب لمناقشته ثم إصداره. وعقب إصداره يوجد مهله للتنفيذ لحين انتهاء البنيه التحتيه اللازمه لانقاذه ولأن القانون هدفه التنظيم البنائي والهيكلي لمنظومة المرور وليس الهدف هو العقوبات.

وقال أن ما يثار حول العقوبات هي محض افتراءات ومبالغات ومغالطات ليس لها أساس من الصحه وهي محاولات مستميته للتشويه من البعض كما سيتم عرض كل مواد القانون تفصيلا اثناء مناقشته في مجلس النواب كما أكد أنه يستشعر حمله موجهه ضد القانون قد تكون للتخويف او عدم المعرفه او لمآرب أخرى وطالب الجميع بعدم المساهمه في نشر المعلومات المغلوطة.
ads
ads