logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

كرايسلر باسيفيكا تقترب من السوق المصري وتتميز بالمناورة والرحابة

مارشدير
ads
أعلنت شركة فيات كرايسلر في مصر عن نيتها طرح موديل كرايسلر باسيفيكا للسوق المصري وطرحت هذه السيارة في العالم بسعر بلغ يتراوح بين 26.995 ألف دولار و43.795 ألف دولار. وتعتبر باسيفيكا سيارة ركاب فان تستهلك من الوقود متوسط 22 ميل لكل جالون وهي سيارة تعمل بنظام الدفع الأمامي وتأتي بعدد بين 7 و8 ركاب.

وتعتبر باسيفيكا بديل لموديل تاون آند كانتري وتعتمد على منصة انتاج جديدة كليًا وتتوفر منها في العالم نسخ هجينة كذلك وتعتمد السيارة على محرك V6 سعة 3.6 لتر بقوة 287 حصان وناقل حركة أوتوماتيك من 9 سرعات، وتأتي السيارة بعجلات ألومنيوم 17 بوصة وفرش قماشي ونظام ترفيهي يوكونكت وشاشة 7 بوصة وبلوتووث واندرويد أوتو وآبل كار بلاي وكاميرا 360 درجة.

وأعطت باسيفيكا درجة السلامة من فئة الخمس نجوم وتلقت درجة جيدة في جميع اختبارات الاصطدام ومتوسط اختبار المصابيح الأمامية جيد وفي اختبار الوقاية من الاصطدام الأمامي، تلقت باسيفيكا تصنيفا متفوقا بعد أن تجنبت الاصطدامات في اختبارات 12 و25 ميلا في ونتيجة لذلك، حصلت كرايسلر باسيفيكا على تصنيف توب سافيتي بيك + لعام 2017.

وهناك مجموعة من ميزات السلامة النشطة المتاحة في أعلى الاصدارات من باسيفيكا تشمل تحذير مغادرة المسار، والتحذير من الاصطدام الأمامي، والفرامل الألية في حالات الطوارئ، والتحكم في السرعة التكيفي وتحذير البقع العمياء مع تنبيه المرور الخلفي.

وقالت بعض المراجعات والتجارب التي أجريت على السيارة أنها مميزة في المناورة وهدوء الركوب والاقتصاد في الوقود والرحابة الداخلية والتكنولوجيا في المقاعد الخلفية فيما يعيبها عدم توفرها بالدفع الكلي ووجود مشكلة في ناقل الحركة الاوتوماتيك من 9 سرعات خلا التباطؤ وعدم وجود خيارات عديدة للاصدارات الأعلى من السيارة.
ads