logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

سكودا فابيا 2018 المحسنة أرخص من بولو وابيزا

مارشدير
ads
تعتبر سكودا فابيا الأرخص بين الثلاثي بولو وابيزا وفابيا والسوبيرميني التشيكية هي الآن في الجيل الثالث. ومنذ إنتاجه في عام 2014، تمكنت سكودا من بيع أكثر من 500.000 نموذج. ولاتزال فابيا لديها مقابض ابواب لامبورجيني أوروس وفي منتصف دورة تجديد الحياة للسيارة فحصلت على التحسينات صغيرة بدءا من المصابيح الأمامية بتقنية LED والمصابيح الخلفية LED بما في ذلك مصابيح الضباب على شبه منحرف الشكل.

وحصلت النسخة الهاتشباك أيضا على عجلات 18 بوصة، في حين أن كلا النموذجين يستفيدان من اللمسات ذات النغمتين لفرش المقاعد، وتطعيمات على لوحة القيادة، مع العدادات التي أعيد تصميمها. كما أن سكودا فابيا متاحة الآن مع نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية أموندسن، والذي يوفر معلومات عن حركة المرور في الوقت الحقيقي.

كما تأتي بنظام سمارت لينك +، يوفر للمستخدم المزيد من التنوع بفضل أبل كاربلاي واندرويد أوتو كما توفر للسيارة الكشف عن البقع العمياء، تنبيه حركة المرور الخلفية، مساعد الاضاءة وهذه الخاصية الأخيرة تجعل شعاع الاضاءة يتحول لشعاع منخفض حالما يكتشف النظام حركة المرور القادمة أو المركبات المقبلة.

وتتوفر سكودا فابيا 2018 تأتي مع اختيار من أربعة محركات، كل منهم يعمل على البنزين. ويبدأ النطاق بمحرك MPI ثلاثي الأسطوانات سعة 1.0 ليتر مع الحقن غير المباشر، الذي يطور 60 و75 حصان والمحرك 1.0 TSI، من ناحية أخرى، يتوفر مع 95 و110 حصانا بفضل تكنولوجيا الشحن التوربيني. ويتم تعزيز محركات TSI مع أداة مذهلة تسمى فلتر جسيمات البنزين. أما المحرك 1.4 TDI الديزل فقد قررت سكودا وقف تقديمه.
ads