logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

جيلي تشترى أسهم في دايملر في محاولة للدخول في تحالف

مارشدير
ads
إن اهتمام جيلي بالشراكة مع دايملر قد أدى بها إلى شراء مجموعة من الأسهم في الشركة الألمانية، ونقلت رويترز عن مصادر مطلعة على هذه المسألة أن مجموعة تشجيانغ جيلي القابضة قررت الحصول على حصة من الأسهم في دايملر من أجل إظهار اهتمامها الحقيقي بتشكيل تحالف حول تقنيات السيارات الكهربائية.

وحجم الحصة التي اشترتها جيلي غير واضح حاليا ولكن من المرجح أن تكون أقل من 3 في المئة لأن هذه هي النسبة التي يتطلبها الأمر من الشركة الصينية للاقتراب من التحالف مع الشركة في ألمانيا. وذكرت صحيفة المانية يوم الاحد الماضي ان جيلي تريد ان تصبح اكبر مساهم في دايملر في نوفمبر الماضي في تقرير نشرته قائلة ان دايملر رفضت عرضا من شركة جيلي لشراء حصة تصل الى 5 في المئة عن طريق حصة مخفضة.

وقال احد المصادر الذي لم يكشف عن اسمه "ان جيلي اختارت اساسا اظهار جديتها بينما رفض متحدث باسم جيلي التعليق. وقال ديتر زيتشه الرئيس التنفيذي لشركة دايملر يوم الثلاثاء انه ليس لديه معلومات عن نية جيلي شراء أسهم في شركته وقال زيتشه على هامش فعاليات اطلاق "مرسيدس سبرينتر" الجديدة "لم أر رئيس جيلي على الاقل لمدة عام".

وقالت مصادر مطلعة في جيلى ان الشركة الصينية ترغب فى الوصول الى تكنولوجيا بطاريات السيارة الكهربائية لشركة دايملر واقامة مشروع مشترك فى الصين.

وتتعرض شركات صناعة السيارات الصينية لضغوط لزيادة انتاج السيارات الكهربائية والهجينة بالكامل قبل اللوائح الجديدة المشددة التى تفرضها الصين. وجيلي تريد إقناع دايملر بخصوص المنافع المتبادلة للشراكة في السيارات الكهربائية ومكوناتها.
ads
ads