logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

رئيس رابطة تجار السيارات: أتمني رؤية سيارة مصرية ونحتاج مصنع ضخم

مارشدير
صرح أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات في مصر في حوار تلفزيوني أن المكون المحلي في انتاج السيارات يبلغ نسبة 45% وطالب بأن يتم دعم وتشجيع صناعة السيارات في مصر في الفترة التالية، مؤكدًا أن مصر تقوم بالفعل بتصدير سيارات للخارج،وأوضح ضرورة توفر مصنع كبير لانتاج السيارات في مصر وهو أمر يمكن لعدد محدود من الشركات تحقيقه لانتاج ضخم من السيارات وهو مصنع يتطلب استثمارات كبيرة ومكلفة.

وتمنى ابوالمجد أن يرى انتاج مصري من السيارات أو سيارة مصرية باسم مصري، ولكنه أكد أن حتى شركة مرسيدس بنز لا تقوم بتصنيع سيارات ألمانية كاملة، وبالتالي لا يجب تحميل الشركات بأكثر من قدرته والعمل في الوقت الحالي على زيادة المكون المحلي في السيارات وركز على ألا يتم الهجوم على صناعة السيارات في مصر. وأكد أن حتى نسبة المكون المحلي 45% في السيارات المصنعة في مصر غير حقيقية.

وطالب بتبني الدولة لمصانع التجميع المحلي وأن تزيد ولا تقل مؤكدًا أن هناك 3 مصانع قوية فقط في مصر وبعدها عمليات التصنيع في باقي المصانع محدودة وتحتاج لدعم وتقوية وقال أن هناك سيارات مثل رينو المغربية التي تدخل مصر زيرو جمارك بينما السيارات التي تنتج في مصر يدفع عليها جمارك 6% خاصة بقطع الغيار والمكونات المستوردة وبالتالي الفارق كبير بين المستورد والمحلي.

وأكد أن المصانع المحلية بها الكثير من العمال وتفتح بيوت الكثير من المصريين لذلك يجب التنبه لها ومن عام 2006 فاتنا الكثير من الاستثمارات الهامة.
ads
ads