logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

شركات السيارات الصينية تسرع أعمالها للسيطرة على العالم ومصر سوق رئيسي

مارشدير
ذكرت وكالات أنباء صينية، أنه على الرغم من التباطؤ في سوق السيارات المحلية في الصين، ولكن النمو في صادرات السيارات الصينية يزداد على طول الطريق. في السنوات الأخيرة، والتحول المستمر ورفع مستوى السيارات الصينية قد عزز بشكل كبير قدرتها التنافسية في الأسواق الخارجية.

وفي عام 2017، ارتفعت صادرات السيارات الصينية بنحو 26٪ مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، مما يدل على اتجاه النمو السريع في تصدير السيارات الصينية كما أصبح استكشاف شركات السيارات الصينية الأسواق الخارجية فرصة جديدة لماركات السيارات الصينية للحصول على مزيد من النمو.

وفي يوم 8 يناير، أطلقت الشركة الصينية فاو استراتيجية جديد العلامة التجارية Hongqi تستهدف أن تجعلها علامة السيارات الفاخرة الأولى في الصين ومن بعدها في العالم.

وقد وصلت صادرات شركة دونجفنج في عام 2017، الى 65.000 وحدة، بزيادة قدرها 155.3٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وفي الوقت نفسه، وقعت على اتفاقات تعاون استراتيجية مع أكثر من 20 مؤسسة مركزية للوصول للأسواق العالمية في السنوات الخمس المقبلة، وسوف تطلق أكثر من 40 سيارة في أكثر من 70 دولة وسيزداد عدد الموزعين فى الخارج ليصل الى 912 منفذ للبيع وسيصل هدف مبيعات الصادرات الخارجية الى 150 الفا بحلول عام 2020.

وتتواجد أعمال شركة فاو الصينية في الخارج في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية وغيرها من القطاعات، التي تغطي 48 بلدا. وفي العديد من البلدان بما في ذلك إيران وباكستان وجنوب أفريقيا وفيتنام وماليزيا والفلبين والمكسيك، أنشأت فاو مصانع التجميع في الخارج لتكرس للتحول الي الانتاج المحلي وزيادة مبيعاتها في هذه الدول.

وقد أنشأت Baic Automotive Group سبعة مراكز R & D في الخارج في أمريكا الشمالية وأوروبا. وفي الوقت نفسه، بذلت جهودا كبيرة لبناء أربع قواعد في الخارج في الأمريكتين والشرق الأوسط، وسارعت إلى تعزيز 19 مشروعا في الخارج للتجميع المحلي في دول مثل مصر والمكسيك.

وقد أكملت جوانجتشو للسيارات تخطيط تواجدها في جنوب شرق آسيا وأوروبا الشرقية وأفريقيا والأمريكتين والعديد من الدول الأخرى، وقد وضعت مجموعة بريليانس أيضا قواعد الإنتاج في إيران وروسيا ومصر وبلدان أخرى، وبدأ التخطيط الاستراتيجي للأسواق الخارجية في التبلور. وتخطط بريليانس لدخول "الطبقة الأولى" من المبيعات الخارجية للمركبات الخاصة في الصين بحلول عام 2018 في حين تنشط بصورة كبيرة لخلق صورة مميزة للعلامة التجارية لتكون ذات جودة عالية في الأسواق الخارجية الرئيسية.

وأشار خبراء من الجمعية الصينية لصناعة السيارات إلى أن صادرات السيارات في الصين سوف تستفيد من تحسن الوضع الاقتصادي العالمي في عام 2017، وسوف تكون أيضا مرتبطة ارتباطا وثيقا مع التحسين المستمر للقدرة التنافسية للمنتجات الصينية.
ads