ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

الوكلاء وراء ارتفاع أسعار قطع غيار السيارات الاوروبية

مارشدير
أفرجت الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية عن 690 رسالة قطع غيار سيارات خلال نفس الشهر بقيمة بلغت 608 مليونا و669 ألفا و788 جنيها وقد بلغت الرسوم الجمركية المحصلة عنها 19 مليونا و998 ألف و955 جنيها وتم تحصيل ضريبة القيمة المضافة لهذه الرسائل بمبلغ 62 مليونا و498 ألف و786 جنيها، وبلغ إجمالي الرسوم والضرائب والغرامات 82 مليون و497 ألف و741 جنيه.

كما بلغت الرسوم الجمركية المعفاة بموجب اتفاقيات الشراكة الأوروبية والتركية وأغادير عن هذه الرسائل مبلغ 21 مليونا و675 ألف و666 جنيه.

وشهدت قطع غيار السيارات الاوروبية ارتفاع كبير في الاسعار، علي الرغم من اعفاءها بالكامل من الجمارك وذلك طبقا لاتفاقية الاتحاد الأوروبي الموقعة عليها مصر، وأيضا من المتوقع وصول الجمارك الى "صفر" على السيارات في الاول من يناير العام المقبل.

وأكد مصدر مسؤول بمصلحة الجمارك المصرية، أن الجمارك على قطع غيار السيارات الأوروبية رغم اعفاءها، إلا أن الأسعار لم تشهد أي انخفاض، معللا ذلك بسبب الوكلاء، الذين يقيمون الاسعار بأسلوب عشوائي، بحجة السوق المفتوح.

وأشار في تصريحات لـ" مارشدير"، ان اتفاقية الاتحاد الأوروبي وتراجع الجمارك الى صفر خلال السنوات الماضية لم تؤثر على الأسعار وتراجعها لصالح المستهلك، ولكن تصب في مصلحة الوكلاء.
ads