logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

هل تظهر لادا نيفا من جديد في مصر بعد عودتها للخليج؟

مارشدير
منذ سنوات عديدة أعادت شركة الأمل وكيل لادا في مصر موديلات نيفا للظهور في السوق وقدمتها في معارض السيارات ولكن الجيل الجديد من نيفا لم يحقق نجاح في مصر وتوقف تقديم السيارة مرة أخرى، ولكن يبقى السؤال حول امكانية عودة هذه السيارة لمصر من جديد خاصة أنها من بين السيارات التي لاتزال تحتفظ بصورتها وتصميمها القديم وتحمل ذكريات كثيرة بين المصريين الذين يكرهون هذه السيارة ويحبونها في نفس الوقت.

والتساؤل حول امكانية عودتها لمصر يعود لأن الشركة الروسية قررت طرح نيفا من جديد في دول الخليج بعد توقف تقديمها لسنوات طويلة هناك وتشتهر هذه السيارة بالسعر الرخيص والصلابة مما أعطاها شعبية كبيرة منذ ظهورها في 1977 في دول الشرق الأوسط وروسيا وغيرهم من دول العالم.

وظلت السيارة تحمل نفس التصميم التقليدي لها وهو ما يجعلها سيارة غير عصرية في الشكل ولكنها قادرة على التعامل مع الطرق الوعرة وتوقف تقديم هذه السيارة في السعودية في التسعينيات بسبب عدم تماشيها مع المواصفات وعدم وجود تكييف فيها ولكنها عادت من جديد حاليًا بعد أن جهزتها الشركة الروسية بتجهيزات عديدة مع تزويد السيارة بمحرك 1700 سي سي بقوة 87 حصان.

كما تم تطوير تصميم السيارة خاصة في المقدمة مع توفر جنوط 16 بوصة للسيارة بجانب تجهيزات أمان تشمل فرامل ABS واضافة وسائد هوائية مع توفر تكييف للسيارة وزجاج كهربائي وتعادل السيارة سعر 37.500 درهم اماراتي.
ads