ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

مفاجئة صادمة: فيات بونتو تحصل على صفر في اختبارات السلامة الأوروبية

مارشدير
ads
أصبحت فيات بونتو النموذج الأول الذي يحصل على معدل صفر في تقييم السلامة الأوروبي Euro-NCAP وهي نتيجة مخيبة للآمال، ومنذ عام 2005، تم بيع السيارة السوبيرميني الإيطالية، وتبين النتائج الجديدة أن كل سيارة تم اختبارها حديثًا تفوقت علي بونتو، مما يجعلها أول سيارة تمنحها Euro-NCAP تصنيف صفر.

وتمكنت فيات بونتو من تسجيل نجمتين في حماية سلامة الراشدين والأطفال وحماية المشاة، ولكن عدم وجود نظم مساعدة السائق وأنظمة تجنب الأعطال أوصل النتيجة الإجمالية إلى الصفر. وقال الأمين العام لـ Euro NCAP، ميشيل فان راتينجن: "ربما يكون هذا أقوى مثال على أن الشركة المصنعة لا تزال تبيع منتجا تجاوز تاريخ تواجده المفترض وهي تقدم السيارة على حساب مشتري السيارات غير المطمئن، ونحث المستهلكين على مراجعة موقعنا على الانترنت للحصول على أحدث التقييمات واختيار السيارات مع أحدث التقييمات من فئة الخمس نجوم.

وقد قام البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة بتحديث تصنيفات العديد من الموديلات التي تم طرحها مؤخرا للسماح للمستهلكين بإجراء مقارنة عادلة مع السيارات الجديدة ومن بينها تويوتا ياريس وتويوتا أيجو وألفا روميو جوليتا وفورد C-Max وجراند C-Max وأوبل كارل، وDS3 وفيات بونتو.

وباستثناء تويوتا ياريس التي حافظت على تصنيفها في فئة الخمس نجوم، فقد انخفضت علامات معظم النماذج الأخرى إلى ثلاث نجوم في اختبارات السلامة لهذا العام، وسجلت تويوتا أيجو أربعة نجوم مع معدات السلامة الاختيارية. كما قامت منظمة السلامة أيضا باختبار نماذج جديدة، منحتها خمس نجوم مثل هيونداي كونا، وكيا ستينجر، وبي ام دبليو الفئة السادسة الجديدة، وجاجوار F-Pace، وتم منح ثلاث نجوم لسيارات الدفع الرباعي MG ZS، وداشيا داستر وكيا ستونيك والتي تحصل على خمس نجوم عند تزويدها بمعدات السلامة الاختيارية.
ads
ads