logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

لأول مرة : شادي الصفتي ينتزع جائزة الجودة العالمية وينهي احتكار المهندسين الأمريكان

الصفتي يتسلم الجائزة
الصفتي يتسلم الجائزة
استطاع المهندس المصري شادى الصفتى من انتزاع جائزة الجودة لعام 2017 فى مجال صناعة السيارات، من الجمعية الامريكية للجودة ، وهو بذلك ينهي الاحتكار الامريكى للجائزة التي تعتبر أحد أهم جوائز صناعة السيارات العالمية ، ويعتبر الصفتى أول مصري ، عربي ، أفريقى ، يحصل على الجائزة العالمية.

من جهتها قالت جى دى ماركهوف رئيسة لجنة التحكيم ، " الجائزة شهدت تنافسا كبيرا للغاية بين خمسة عشر مرشحا ، ولكن خبرة شادى المتميزة حسمت الأمر ، لخبراته الواسعة في العمل بالصين وافريقيا ، وانجازاته فى تطوير نظم الجودة ، واطلاق برامج تصديرية ناجحة ، وتحسين جودة المنتجات بمعدلات غير مسبوقة مع شركة جنرال موتورز شمال افريقيا.

شادى ، يشغل حاليا منصب مدير الجودة الاقليمي لمصر وشمال افريقيا بشركة جنرال موتورز ، وأحد "أعمدة" الشركة العالمية ، فى ادارة نظم الجودة والتصنيع فى مصر والصين لعدة سنوات.

درس شادى هندسة السيارات في جامعة عين شمس، وتخرج عام 2000، وحصل على ماجيستير الادارة الاستراتيجية من الجامعة الألمانية بالقاهرة ، بالإضافة لحصوله على عدة شهادات متخصصة فى مجاله ، من جامعة اريزونا بالولايات المتحدة ، وأيضا من جامعة سانج يونج بكوريا الجنوبية .

بدأ شادى رحلته للعالمية عام 2010 ،عندما اختاره خبير الصناعة العالمي بيتر توم مدير التصنيع بشركة جنرال موتورز ضمن مجموعة من أفضل خبراء الجودة والتصنيع بالشركة على مستوى العالم ، لتطوير استراتيجيات الشركة بالصين التي تعد السوق الاكبر والاهم لصناعة السيارات بالعالم.

واستطاع الخبير المصري تحقيق انجازات ملموسة ، وان يرفع اسم مصر عالميا مما أهله فى عام 2012 للحصول على الجائزة العالمية لجمعية مهندسي السيارات ، أهم منظمة في العالم لتطوير معايير هندسة السيارات فى العالم ، حيث حصل على جائزتها التى تحمل اسم "القيادات الصناعية الشابة " لذلك العام.

لأول مرة : شادي الصفتي ينتزع جائزة الجودة العالمية وينهي احتكار المهندسين الأمريكان
لأول مرة : شادي الصفتي ينتزع جائزة الجودة العالمية وينهي احتكار المهندسين الأمريكان
ads