logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

أوتوتك 2017: عملاء الكوميسا يتوافدون على شركة التوفيق بعد منتدى شرم الشيخ

مارشدير
ذكر تامر عقل مدير الاستيراد في شركة التوفيق للتجارة والاستيراد لمارشدير أن تواجد معرض أوتوتك وأوتوماك فورميلا في معرض واحد كان يوفر عدد كبير من الزوار ولكنه أكد أن جهود المنظمين كان لها دور في نجاح المعرض في صورته الحالية خاصة مع بدءه في يوم أجازة للكثيرين مما جعل هناك تواجد قوي للزوار في أول يوم.

ولخص حال سوق السيارات في السنوات السابقة موضحًا أن السوق كان في حالة ممتازة حتى 2010 ولكن بعد 2011 ظل السوق لمدة 3 سنوات في ركود كامل لضعف مبيعات السيارات وضعف التصنيع وفي عام 2014 بدأ السوق يتحرك من جديد حتى حدث التعويم في نوفمبر 2016 ما أحدث حالة ركود في السوق لمدة 7 شهور تقريبًا بسبب تضاعف الأسعار وتردد المستهلك في الشراء.

وفي يوليو 2017 تعود الناس على الأسعار الجديدة مع ثبات الأسعار في الشهور الستة الماضية وحدث نوع من الحركة وتوقع استمرار النمو بداية من 2018. وأوضح أن الاتفاقيات القوية مع افريقيا ممثلة في الكوميسا ومنتدي افريقيا الذي انعقد في شرم الشيخ كان له تأثير كبير على سوق قطع الغيار في مصر وأكد أنه استقبلوا خلال اليوم الأول عملاء من أوغندا وزيمبابوي والسودان لأن التعامل مع دول الكوميسا يتم بدون جمارك وهو ما يجعل السوق الافريقي سوق مهم للصناعة المصرية.

وتوقع أن تساهم المشروعات في منطقة قناة السويس وتحديدًا التي سيدخل فيها شركاء عرب مثل موانيء دبي سيكون لها دور في تحقيق مزيد من النمو والاستقرار في السوق.
أوتوتك 2017: عملاء الكوميسا يتوافدون على شركة التوفيق بعد منتدى شرم الشيخ
ads