logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

في السودان.. يفضلونها كورولا ومرسيدس وسكودا

مارشدير
ذكر تقرير لموقع النيلين السوداني أن سيارات تويوتا تسيطر بنسبة كبيرة على مبيعات السيارات في السودان حيث تسيطر السيارات اليابانية على أغلب مبيعات السيارات الحكومية في السودان وهو أمر مستمر منذ سنوات طويلة والسبب في انتشار هذه السيارات في السودان تتركز في أنها سيارات اقتصادية في استهلاك الوقود كما أن قطع غيارها متوفرة ويسهل اصلاحها لوجود الكثير من المتخصصين القادرين على اصلاحها.

وتشكل تويوتا 96% من السيارات الحكومية وقالت التقرير أن السيارات اليابانية مناسبة للأجواء في السودان من حيث المناخ والتضاريس وطبيعة الطرق مع كون هذه السيارات ذات تكاليف تشغيل قليلة مقارنة بغيرها من السيارات وتعتبر موديلات كورولا وكريسدا الأكثر انتشارًا في السوق السوداني بجانب الاهتمام بسيارات تويوتا لاندكروزر التي تعتبر سيارة قوية في السفر ومريحة على الطرق الوعرة.

ومن مميزات تويوتا الأخرى التي تجعلها مهمة في السودان الاعتمادية وقلة أعطالها واحتفاظها بقيمتها السوقية واعادة بيعها بسهولة كما تباع بقيمة أكبر في سوق المستعمل عن طرازات منافسة مثل ميتسوبيشي لانسر. وبجانب انتشار تويوتا تنتشر موديلات مرسيدس الألمانية وسكودا التشيكية كذلك فيما لا يهتم السوق هناك بالسيارات الأمريكية التي تستهلك كميات كبيرة من الوقود.

كما تعتبر تويوتا كورولا الأهم في سوق المستعمل السوداني تليها هيونداي توسان وهيونداي أكسنت وميتسوبيشي لانسر وهيونداي كليك.
ads
ads