logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

مؤسس خدمة كريم في زيارة لمصر وأوبر تدعم خفض حوادث الطرق

مارشدير
ads
كشفت شركة كريم عن تواجد رئيس الشركة التنفيذي ومؤسسها مدثر شيخة في مصر في الفترة المقبلة حيث سيقوم بالقاء ندوة في الجامعة الأمريكية في التحرير وأعلنت الدعوة للراغبين في الحضور للحدث التقني Riseup Summit وهذا اللقاء سيجرى في 1 ديسمبر المقبل.

ومن جانب آخر أعلنت شركة أوبر أنها تقوم في ذكراها السنوية الثالثة في مصر بالتعاون مع مؤسسة ندى لطرق مصرية آمنة لتدعمها في مشروعها الخاص بـ”منطقة مدارس” وذلك لاتخاذ خطوات فاعلة لجعل الطرقات والمدن أكثر أمانا. وقالت أوبر أنها تقدم في الفترة من 20 إلى 25 نوفمبر، امكانية اختيار UberGIVING على تطبيق أوبر وأي رحلة ستطلب ستساهم في دعم هذه القضية المهمة.

ويتضمن برنامج المؤسسة ثلاث خطوات للتعرف على مشكلات السلامة وحركة المرور حول المدارس ومن ضمنها البنية التحتية السيئة أو المواقف الجانبية غير المناسبة ثم تقوم المؤسسة بتخطيط وتنفيذ حلول لهذه المشكلات من خلال الهندسة بتنفيذ التعديلات مثل ممرات المشاة، الجزر المرورية، اللافتات، مواقف الحافلات، وغيرها من الإجراءات.

كما تساهم بحلول من خلال التثقيف: وهذا يشمل نشر الوعي حول سلامة طرقات المدارس، تحشيد الأخصائيين الاجتماعيين في المدارس، تثقيف سائقي الحافلات وتمكين منسوبي المدرسة ليكون لهم دور فعّال في ضمان السلامة في منطقة المدرسة. أما التطبيق فيشمل تواجد “دوريات حول المدارس”، وتقديم التوضيحات من قبل الطلاب الأكبر سنًا، أو الأخصائيين الاجتماعيين، أو متطوعين وذلك بتزويدهم بالأدوات المطلوبة والتدريب الضروري.

وبالنسبة للتشجيع فيشمل تقييم المدرسة واعتمادها للحافلات المدرسية وسائقيها إضافة إلى تقديم الحوافز للأطفال ومنسوبي المدرسة عند انتهاج سلوكيات إيجابية تحافظ على السلامة وأكدت أوبر أن كل الرحلات على UberGIVING ستكون بنفس سعر uberX بدون أي رسوم إضافية.
ads
ads