ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

مسئولون من معرض دبي: السيارات الكهربائية جاءت لتبقى

مارشدير
قال فادي غصن، الرئيس التنفيذي للتسويق في نيسان موتورز الشرق الأوسط، إن السيارات الكهربائية موجودة هنا لتبقي وهي تواصل النمو. وقال غصن في حديثه في معرض دبي الدولي للسيارات لعام 2017، إنه عندما يتعلق الأمر بالسيارات الكهربائية في المنطقة، هناك شيء واحد يجب التركيز عليه، وهذا هو كيف الوضع الآن وكيف يتم عمل الاستراتيجيات التي تجهز للمستقبل ".

وقال "السيارات الكهربائية لا تحتاج إلى أن تكون مملة، فاليوم، لدينا السيارات الرياضية الكهربائية، ولكن في الوقت نفسه لدينا السيارات الكهربائية التي تبدو وكأنها كأى سيارة عادية أخرى على الطريق. ويجب أن يتم توفير تشريعات توفر حوافز للناس لاستخدامها على الطرق ".

وسيزداد التحول نحو السيارات الكهربائية بأهمية متزايدة في السنوات المقبلة مع استمرار نمو المدن. وأضاف: "نحن نعلم أنه مع نمو المدن اليوم، سيكون هناك الكثير من الضغط على الهواء والبيئة والتلوث، لذلك سوف توفر السيارات الكهربائية منصة جيدة لحماية البيئة بسبب انبعاثاتها الصفرية. وفي نهاية عام 2016، تم إنفاق حوالي 250 مليار دولار على الطاقة المتجددة، ومن الواضح أن التحول سيكون نحو الصناعات الكهربائية ".

وقال شهاب قرقاش، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة قرقاش، أنه لا يزال هناك الكثير الذي يتعين القيام به في قطاع السيارات الصديقة للبيئة. وأضاف: "السؤال الكبير هو متى يتم الانتقال إلى السيارات الكهربائية ؟ وقال إن الدليل الكبير على هذا التحول الكبير هو تسلا فقبل ذلك، كانت الفكرة هي أن السيارات الكهربائية صديقة للبيئة وسيارات للمدينة، وقد أثبتت تسلا أن هذا خطأ وأكدت أن السيارات الكهربائية للجميع.، ويمكنك أن ترى ذلك بالفعل في دبي - فإذا ذهبت إلى أي من معارض السيارات الرئيسية فسوف تقدم لك قسم للسيارات الكهربائية. "

وقال إن الطلب يزداد ولكن ذلك يجب أن يرتبط بأن يرى الناس البنية التحتية المناسبة، مثل محطات الشحن، ومواقف مجانية للسيارات، وبالتالي تصبح فكرة السيارات الكهربائية أكثر قبولًا.
ads