logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

فورد تتعاون مع زوتى لتصنيع سيارات كهربائية

مارشدير
وقعت فورد اتفاقية مشروع مشترك مع شركة صناعة السيارات الصينية زوتي لتكوين مشروع فورد زوتي للسيارات، وهي الشركة التي ستبني السيارات الكهربائية خصيصا للصين. وفي بيان، كشفت فورد أنها في انتظار الموافقة التنظيمية، وسيكون المشروع المشترك الجديد مسؤولا عن تصميم وبناء وتسويق وتوزيع المركبات الكهربائية في الصين مع الاستفادة من استثمار ما يقرب من 756 مليون دولار.

ولا يوجد جدول زمني حول موعد إنتاج هذه المركبات الكهربائية، إلا أن المشروع المشترك جزءا هاما من التزام فورد بأن يكون لديها ما لا يقل عن 70 في المائة من سياراتها المباعة في الصين بخيارات كهربائية بحلول عام 2025. وكجزء من المشروع المشترك، سوف تبني فورد زوتي مركز البحوث وتطوير المنتجات المتخصصة، وهو عبارة عن مصنع في مقاطعة تشجيانج، وإنشاء شبكة المبيعات والخدمات الخاصة بها.

وقال بيتر فليت نائب رئيس مجموعة فورد ورئيس شركة فورد اسيا باسيفيك "اننا مسرورون لاننا وقعنا اتفاقية المشروع المشترك مع زوتى لتشكيل شركتنا الثالثة المشتركة فى الصين". وأضاف: "رهنا بالموافقة التنظيمية، سوف تدخل زوتي وفورد الجديد من المركبات الكهربائية الصغيرة. وسنقوم باستكشاف حلول الربط الشبكي والحركة المبتكرة للسيارات لجيل جديد من الشباب المقيمين في المدن الصينية ".
ads
ads