ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

تفاصيل شراء سيارة من مزاد "جمارك مطار القاهرة" بأسعار مخفضة

مارشدير
ads
يقدم "مارشدير " للقراء كيفية الحصول على سيارة مستوردة عن طريق مزاد جمارك مطار القاهرة، الذي يعقد يوم الاربعاء القادم "8 نوفمبر" مزادًا علنيًا لبيع 89 سيارة واردة من الخارج، بقاعة النادي المصري القاهري بعين الصيرة بجوار حديقة الفسطاط في تمام الساعة12 ظهرا.

كراسة الشروط:

تباع كراسة الشروط بقيمة 300 جنيه، بالهيئة العامة للخدمات الحكومية بعنوان 7 شارع دكتور محمد حامد فهمي، متفرع من شارع التحرير، المواجهة لبنك فيصل الاسلامي  بالدقي، وعلى كل من يرغب في الاشتراك في المزاد، سداد مبلغ تأمين دخول المزاد بقيمة 10 آلاف جنيه،  كتأمين مؤقت بخزينة الجمارك، ولا يرد التامين المؤقت إلا بعد انتهاء الجلسة، وفي حالة عدم رسو اي لوط من السيارات على المشترك في المزاد يسترد التامين، ويخصم التأمين من سعر السيارة في حالة رسو اللوط على المشترك.

المعاينة:
- فتح المعاينة من يوم 30 أكتوبر الماضي.
- المواعيد: الرسمية من ٩ صباحا الي 2ظهرا
- المكان: ساحة جمارك سيارات جمارك القاهرة بمطار القاهرة الدولية والمكان قريب جدا من موقف الاتوبيسات بالمطار.

شروط دخول المزاد:

- تقديم البطاقة الضريبية شرط دخول المزاد للخاضعين لها ( التجار).
- تقدم البطاقة الشخصية للأفراد العاديين.
- إحضار أصل وصورة البطاقة الضريبية،ويتم البيع طبقًا لترتيب كراسة المزاد.

- على المتزايدين الالتزام بالهدوء وعدم إثارة الشغب ويقع المتسبب في ذلك تحت طائلة قانون العقوبات.

- يتم تسليم اللوطات المباعة بعد اعتماد السلطة المختصة.

- سداد كامل الثمن حتى موعد غايته 20 يومًا من تاريخ إخطاره بالاستلام، وفي حالة التأخير في الاستلام خلال عشرون يومًا من تاريخ الإخطار.

- يتم تحصيل مصروفات تخزين بواقع 1%، عن كل أسبوع تأخير أو جزء منه وبحد أقصى خمسة أسابيع.

- يجب على كل مشتري يرغب في شراء أكثر من لوط، دفع وصل تأمين قبل البدء في التزايد في اللوط الثاني ويتم وضع وصل تأمين لكل لوط على حده.

- لا يجب على أي متزايد منع أي متزايد آخر من الاشتراك في المزايدة.

30% مقدم لمن يرسو عليه المزاد:

يلتزم من يرسو عليه المزاد بسداد 30% من ثمن الصفقة المباعة بمجرد انتهاء المزاد، وفي حالة عدم السداد أو سحب المتزايد عطاؤه يصبح التامين المؤقت حقًا للجهة الإدارية، ويتم سداد مقدم الثمن نقدًا بخزينة الهيئة أو بشيك مصرفي مقبول الدفع، ويتم سداد باقي المبلغ الـ 70%، خلال 15 يومًا من اليوم التالي لرسو المزاد عليه، ويجوز بموافقة السلطة المختصة منح مهلة إضافية للسداد مدتها 10 أيام.

وإذا تأخر الراسي عليه المزاد عن السداد في المدة المحددة، تصبح المبالغ المدفوعة حقًا للجهة الإدارية ويصبح العقد مفسوخًا دون الحاجة إلى اتخاذ أي إجراءات قضائية ما لم تقرر السلطة منحه مهلة إضافية أخرى للسداد مع تحميله بمقابل تأخير يعادل سعر الفائدة.

أنواع السيارات المعروضة بالمزاد:

وكان أعلن جمرك السيارات أن الأنواع التي يتم عرضها من مصادرات مصلحة الجمارك من السيارات المستوردة بعدد 89 سيارة ماركات وموديلات متنوعة ومختلفة منها "BMW – فولكس واجن - هيونداى – سكودا  - شيفروليه – نوبيرا – متسوبيشى بالاضافة الى موديلات أخرى.

ads
ads