logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

شينخوا: مصر الأولى عربيًا في السيارات الصينية والحكومة تشجع اقامة مصانع بها

مارشدير
ذكرت وكالة شينخوا الصينية أن شركات السيارات الصينية تجد اقبال كبير في منطقة الشرق الأوسط وتحديدًا في مصر حيث قدمت شركة تشانجان الصينية أول نسخة من CS35 المصنعة محليًا في مصر وقبلها طرحت بريليانس البافارية في مصر سيارتها رباعية الدفع V3 الجديدة التي تستهدف الشباب المصري.

وذكرت الوكالة أن هان بينغ رئيس المكتب الاقتصادي والتجاري بالسفارة الصينية في القاهرة قد ذكر خلال الاحتفال بتجميع CS35 بأن الصين تهتم بالتعاون في مجال صناعة السيارات مع الجانب المصري وخاصة لوجود 10 شركات صينية في مصر وأكد أن قانون الاستثمار المصري الجديد سيكون له دور في توفير حوافز لجذب الاستثمارات وتحسين نظام الضمان المالي لدخول الشركات الصينية إلى مصر.

وأكد أن الحكومة الصينية تشجع شركات السيارات الصينية على الاستثمار وإقامة مصانع في مصر، وأكد التقرير أن السيارات الصينية تلقى رواج كبير في منطقة الشرق الأوسط والدول العربية منها وبلغت صادرات السيارات الصينية إلى الدول العربية أكثر من 100 ألف سيارة في عام 2016 بقيمة 1.5 مليار دولار ونسبة 15 % من صادرات السيارات الصينية.
واحتلت مصر المرتبة الأولى بين الدول العربية في استيراد السيارات الصينية التي دخلت مصر لأول مرة منذ 2003 وذكرت الوكالة ان السوق المصري في طور التعافي بعد ظهور نوع من الأمن والاستقرار في مصر وهو ما قاد لزيادة أعداد السيارات الصينية في مصر وظهورها بدرجة كبيرة في الطرق وقدمت بنفس الجودة التي تطرح بها السيارات الأوروبية والأمريكية والآسيوية.

وأكدت الوكالة انتشار السيارات الصينية في سوق سيارات الأجرة وتحديدًا بي واي دي التي باعت 5 آلاف سيارة في عام 2016. وقال تشانغ شيويه تشنغ المدير التنفيذي لشركة بي أم دبليو - بريليانس أن مزيد من شركات السيارات الصينية ستعمل على تأسيس مصانع محلية في الشرق الأوسط بدلا من تصدير سيارات كاملة.
ads