logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ألجيكو مصر تفتتح أحدث مراكز خدمة شاحنات فورد في أبورواش

مارشدير
بالتعاون المشترك بين شركتى شاحنات فورد العالمية وألجيكو مصر...شاحنات فورد ستغير مفهوم المبيعات وخدمات مابعد البيع وقطع الغيار فى السوق المصرى

احتفلت شركة ألجيكو مصر إحدى شركات عبد اللطيف جميل الدوليه والوكيل الوحيد لشاحنات فورد في مصر- بافتتاح أحدث مراكز الخدمات المتكاملة لها في المنطقة الصناعية بأبو رواش، والذى يتضمن مركز صيانة متكاملا للشاحنات ومستودع لقطع الغيار الاصليه علاوة على مكان مخصص لعرض شاحنات فورد بطرازتها المختلفة. وهو بمثابة إنطلاقة حقيقية لشاحنات فورد العالمية فى السوق المصري.
وقد شهد الافتتاح حضور القيادات من قطاع شاحنات فورد العالمية ,وعلى رأسهم إمرا دومان – مدير السوق الدولية لشاحنات فورد وفريقه، ومن شركة عبد اللطيف جميل الدولية - حسن العلمى – المدير العام التنفيذى للعمليات الدوليه بالمركز الرئيسى بدبى ومن شركة ألجيكو مصر طارق عبد اللطيف – مدير عام عمليات مصر وكبار قيادات الشركة والعاملين بها، فضلاً عن المهتمين بقطاع الشاحنات فى مصر من القطاعات الخاصة والحكومية بالإضافىة إلى شركات التجهيزات ورجال الاعمال والصناعة وكوكبه من رجال الاعلام والصحافة.
وقد بدأ الحدث بالكلمة الافتتاحية للسيد/ حسن العلمى الذى أعرب عن سعادته بإفتتاح مركز شاحنات فورد وهو ما يعكس ثقة وتركيز شركة عبد اللطيف جميل الدوليه فى السوق المصرى كأحد أهم الأسواق الواعدة فى المنطقة ، وتقدم بخالص شكره للسيد/ إمرا دومان وفريقه على ثقتهم وإدراكهم لأهمية السوق المصرى وما ينطوى عليه من فرص . كما اكد على أن شركة ألجيكو مصر وكيل شاحنات فورد فى مصر ستسخر كل إمكانتها لوضع شاحنات فورد فى موقع رائد فى السوق المصرية.
ثم كانت الكلمة الثانية للسيد/ إمرا دومان – الذى بدأها بالترحيب بكل السادة الحضور وأعرب عن سعادته بمشاركتهم حفل إنطلاقة مركز خدمة شاحنات فورد بأبو رواش والذى وصفه على حد قولة "أنه اليوم الهام من حياتنا وسوف يجلب الحظ والازدهار لجميع عملائنا. كما أغتنم هذه الفرصة وتقدم بخالص شكره للسيد/ حسن العلمي والسيد/ طارق عبد اللطيف وفريق الجيكو مصر على ثقتهم في شاحنات فورد.
وقد صرح إمرا دومان "أن مجموعة شركات عبد اللطيف جميل الدولية رائدة في قطاع السيارات والشاحنات وتقدم خدماتٍ متكاملة لعملائها التجاريين وعملاء التجزئة على حدٍ سواء في أكثر من 11 دولة في ثلاثة قارات (أوروبا وآسيا وأفريقيا) ولديها خبرة واسعة في مجال صناعة السيارات منذ عام 1945.
وانطلاقاً من هذا الأساس القوي، عمدت الشركة إلى النمو بشكلٍ مدروس من خلال الانخراط في شراكات استراتيجية جديدة وبناء شركات وصروح ومراكز خدمة لعملائها ذات إمكانيات عالية القيمة مما يسهم فى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية. ومن ثم قاد هذا التنوع إلى توسع المجموعة فى أعمالها ونتج عنه هذا التعاون المثمر مع شركة شاحنات فورد العالمية ، وتقديم خط إنتاج متكامل بداءا من السيارات فورد الملاكى إلى شاحنات فورد التجارية الثقيلة.

وأضاف قائلا: أن هناك فرص واعدة لشاحنات فورد في مصر للانتشار والتوسع وأعرب عن ثقته فى السوق المصري. مؤكدا أن مصر بلد سريع النمو باقتصاده الديناميكي والبنية التحتية المتطورة. فقد أطلقت مصر مؤخرا عدة مشاريع تنوموية ضخمة بما في ذلك استثمارات بلغت قيمتها 14.4 مليار يورو في مشاريع السكك الحديدية والمترو. علاوة على موقع مصر الاستراتيجى حيث تقع على الطرق اللوجستية الدولية الرئيسية. بالاضافة إلى ذلك، يتم نقل ما يقرب من 90٪ من البضائع في جميع أنحاء مصر عبر النقل البري باستخدام الشاحنات. لذلك تضع شركة فورد نصب أعينها أهمية السوق المصرى فى المنطقة وتطلعاتها فى الوصول لموقع الريادة فى هذا السوق. مؤكدا أن شركة فورد ووكيلها فى مصر شركة ألجيكو مصر سيقوموا بكل ما يلزم لتحقيق هذا من خلال تقديم المنتجات الجديدة وتقديم المزيد من التقنيات فائقة الجوده ورفع خدمات ما بعد البيع لمستوى غير مسبوق. علاوه على الإستثمار فى العنصر البشرى للوصول إلى أعلى مستويات رضاء العملاء الذى يمثل محور الإهتمام الأول لدى الشركتين.
وقد واصل دومان تصريحاته قائلا : "أن شركة شاحنات فورد العالمية تواصل إنشاء شبكتها الدولية في 3 قارات (أوروبا وآسيا وأفريقيا). ونحن نعمل حاليا في 40 بلدا ونهدف إلى العمل في 50 بلدا بحلول عام 2020. وشمال أفريقيا هي منطقة هامة جدا ولها الاولويه لدينا فى استراتيجيات التوسع والنمو. وستكون مصر معلما هاما يعزز وجودنا في المنطقة بجانب أعمالنا القائمة في كل من الجزائر والمغرب وتونس. وذلك من واقع خبراتنا التي تزيد عن 55 عاماً في صناعة المركبات الثقيلة وشاحنات مواقع البناء والإنشاء، والتي نضمن من خلالها للعملاء متابعة تنفيذ مهامهم الشاقة.حاملين شعار " رفيقك على الطريق"

وعقب ذلك وجه طارق عبد اللطيف المدير العام لعمليات مصر كلمته للحضور موضحا إستراتيجية الفريق فى مصر منذ الحصول على توكيل علامة فورد منذ عام 2013 حيث تمكن هذا الفريق من إعادة تعريف السوق بماركة فورد وقام فى وقت وجيز بتشييد بنية تحتية قوية لشبكات خدمات البيع وما بعد البيع، حتى أصبحت فورد هى الماركة الوحيدة فى عام 2017 التى شهدت طفرة ونموا كبيرا بالرغم من إنخفاض السوق بشكل عام بأكثر من 40% والآن حان الوقت أن يمتد هذا لسوق شاحنات فورد.
وقد صرح طارق عبد اللطيف قائلا: أن فريق عبد اللطيف جميل فى مصر لن يقبل بأن يكون لاعابا هامشيا فى هذا السوق بل سيشق طرقه لتتبوء شاحنات فورد المكانة التى تستحقها.

وأضاف قائلاً: "إنه بالتعاون مع شركة "المباشر" الذراع التمويلى لشركة ألجيكو مصر سوف نتيح الفرصة لتمويل الشاحنات وتقسيطها لكل القطاعات وتقديم كافة التسهيلات بأبسط وأسرع الاجراءات من حزمة من أنظمة التمويل المتنوعة التى تناسب مختلف احتياجات العملاء، فضلاً عن إمكانية استفادة عملاء فورد بخدمات التأمين على الشاحنات. كما أعلن أنه قبل نهاية هذا العام سوف نطلق خدمة التأجير التمويلى لشاحنات فورد لجميع العملاء".

وقد واصل عبد اللطيف تصريحاته: "يأتي هذا المركز ضمن خطة ألجيكو مصر فى التوسع الاستراتيجى فى شبكة خدمات ما بعد البيع فبجانب مركز الخدمة المتكامل لدينا بمحرم بيك بالأسكندرية قامت الشركة بإفتتاح مركز خدمة أبو رواش لتغطية محافظة الجيزة وضواحيها وستقوم الشركة تباعا بإطلاق سلسلة من مراكز الخدمة فى مناطق مختلفة لتغطية مختلف أنحاء الجمهورية، وذلك تيسيرا على العملاء فى الوصول إلى أقرب مركز لهم لعمل الصيانات الدورية والاصلاحات اللازمة مع توفير كافة قطع الغيار الاصلية مما يعكس فلسفة ألجيكو مصر واهتمــامها وحرصها الدائم على المتابعــة المنتظمـــة لشاحنات عملائها عن قرب حفاظا على سلامتهم.وحرصها على تقديم أرقى وأفضل مستويات الخدمه بما يستحقه عميل فورد المميز".

كما أشار طارق عبد اللطيف: "إن الطاقة الاستيعابية للصيانة بالمركز الجديد 192 شاحنة/ شهريا قابلة إلى أن تتضاعف على الفور إذا دعت الحاجة حيث أن إجمالى مساحة الموقع 4400 م من إجمالى 41000 م مساحة الموقع العام لمجمع عبد اللطيف جميل – مصر للخدمات المتكاملة وبها مساحات قابلة للتوسع.

وأضاف قائلا: أن المركز الجديد لشاحنات فورد بأبو رواش يضم مركز خدمة للصيانة مزود بأحدث المعدات والأجهزة التكنولوجية الأكثر تطوراً التي تساهم في زيادة جودة الإصلاح وتقليل زمن الصيانة، ومستودع لبيع قطع الغيارالاصلية ومكان مخصص لإستقبال وإستضافة العملاء يتمتع بالراحة والرفاهية. كما يضم المركز أماكن مخصصة لمسؤولى المبيعات والدعم الفنى المدربين على أعلى مستوى من الحرفية، هذا بالاضافة إلى مكان مخصص للقيام بتجربة قيادة حيه لشاحنات فورد لكل العملاء، علاوة على غرفة للتدريب لاعطاء الدورات التدريبية النظرية والعمليه على أيدى المتخصصين فى كافة المجالات المبيعات وخدمات ما بعد البيع وخدمة العملاء وغيرها.

كما أكد على اعتماد مراكز الخدمة التابعة لشركة ألجيكو مصر على أفضل الموارد البشرية من أمهر المهندسين والفنيين أصحاب الخبرة الكبيرة في مجال صيانة الشاحنات، فضلا عن تطبيقها معايير فورد العالمية.

وعلى هامش الافتتاح أقامت شركة ألجيكو مصر بإتاحة تجربة قيادة للحاضرين لبعض طرازات شاحنات فورد للتعرف على أدائها وأمكانتها على الطريق ومنها شاحنات القلاب وخلاط الأسمنت والجرارات وقد أفادوا جميعا أن مجموعة شاحنات فورد تمتاز بقوة الأداء وأنها مزودة بأحدث المواصفات التكنولوجية المبتكرة التى تكمن الراحة والكفاءة وذلك بفضل تزودها بمحركات إيكوتورك الجديدة، بقدرة تبدأ من 330 حصانا وتصل إلى 430 حصانا بمعيار E3وعزم دوران يبلغ 2150 نيوتن متر.

كما انها تتميز بمستويات رفيعة من الجودة وقوة التحمل، حيث تعمل أنظمة التعليق الخاصة بشاحنات فورد على إمتصاص الإهتزازات الصادرة عن أسطح الطرق دون تعرض البضائع للتلف أوالحركة وكل ذلك مع تكاليف منخفضة للإستثمار الأولى والتشغيل.
ads