logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

لماذا لا تقدم فيات سيارات SUV حقيقية في مصر؟

مارشدير
من الغريب أن نجد أن السيارات الـ SUV هي السيارات الأكثر انتشارًا حاليًا ونجد بعض الشركات لاتزال تعزف عن تقديمها في السوق المحلي رغم اتجاهه بصورة كبيرة لهذه النوعية من السيارات وظهور شركات لاتطرح في مصر سوى هذه النوعيات فقط الأكثر طلبًا حاليًا، ولكن شركة مثل فيات توفر في مصر فقط سياراتها السيدان والهاتشباك الصغيرة ولم نسمع حتى الآن عن طرحها سيارة SUV سوى سيارة واحدة وليست SUV بالصورة التي تتوقعونها.

والغريب أن الشركة تملك بالفعل سيارات SUV منها فيات Sedici وهذه السيارة طرحت في عام 2009 في الجيل الثاني منها ولكنها توفرت منذ عام 2006 في الجيل الأول حتى 2009 ولاتزال تتوفر حتى الآن وهي سيارة شبيهة بموديلات برافو وتأتي بمحركات 1600 سي سي بنزين بقوة 120 حصان ونظام دفع أمامي أو كلي.

وتعتبر هذه السيارة نتاج للتعاون بين فيات وسوزوكي وتعتبر سيارة SUV صغيرة للأسواق الأوروبية وقدمت في معرض جنيف للسيارات 2006 لأول مرة وتركز السيارة علي الجانب العملي واسمها مقابل للرقم 16 وهو نتاج ضرب 4×4 أو نظام الدفع الرباعي.

ولم يتوقف الأمر على هذه السيارة فهناك كذلك موديلات مثل فيات باندا كروس الذي طرح في عام 2014 لأول مرة وتتميز السيارة بقدراتها للطرق الوعرة وتأتي بمحركات 900 سي سي توين اير بنزين و1300 سي سي ديزل بقوة 90 حصان للأول و80 حصان للثاني.

كما يوجد كذلك موديلات أخرى مثل فريمونت وهي تعد سيارة SUV حقيقية كبيرة الحجم بعكس الطرازين السابقين الصغيرين في الحجم وقدمت منذ عام 2011 حتي اليوم ولكن يبدو أن الشركة قررت الاقتصار على طرح موديلات 500X فقط في السوق المحلي كسيارتها الـ SUV.
لماذا لا تقدم فيات سيارات SUV حقيقية في مصر؟
لماذا لا تقدم فيات سيارات SUV حقيقية في مصر؟
لماذا لا تقدم فيات سيارات SUV حقيقية في مصر؟
ads