logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

شباب مصري ينفرد بالمشاركة في سباق سيارات بالبرازيل

مارشدير
من المنتظر أن يتم تنظيم مسابقة للسيارات التي تصمم من قبل الطلاب على غرار سيارات الفورميلا في شهر ديسمبر المقبل في ساوباولو في البرازيل حيث سيشارك 65 فريق في المنافسات في نسختها الرابعة عشر بما فيهم فريق مصري هو فريق المعهد العالي للتكنولوجيا HTI وتحمل هذه المسابقة اسم فورميلا SAE البرازيل وتبدأ من 1 الي 3 ديسمبر المقبل في ساوباولو.

وتتضمن المنافسات فئات للسيارات الكهربائية وسيارات محركات الاحتراق العادية وسيشارك الفريق المصري بسيارة بمحرك عادي وقد شارك 15 فريق في المسابقة علي سيارات كهربائية و55 بمحركات عادية وقال مدير المسابقة ريناتو موراكامي ان مشاركة الفريق المصري مفاجأة سارة بالنسبة لهم وسيشارك بجانب الفرق البرازيلية فرق من الأرجنتين وكولومبيا ولا يتم السباق من خلال مستويات تصفيات.

وسيكون على المشاركين تقديم وثائق تشمل تقارير الأمان وتأتي هذه السيارات بمقعد وحيد وهي سيارات بعجلات مكشوفة تصمم بأصغر حجم ممكن وقال المنظمون أن تصميم السيارات لا ينتمي لفئة معينة في التصميم ولكنه بين تصميم سيارات الفورميلا وان وفورميلا فورد وسيارات الكارتينج. ويتم الحكم علي السيارات من حيث تقنية التصميم حتى امكانية التسويق التجاري ويشمل اليوم الأول اختبارات الأمان مثل الضوضاء والكبح والتصميم.

وسينافس الفائز باللقب في سباق فورميلا SAE ميشيجان الذي يعتبر بمثابة بطولة العالم في الولايات المتحدة في مايو المقبل كما سيشارك الفائزان في سيارات الاحتراق الداخلي والكهربائية برحلة للمشاركة في فورميلا SAE نبراسكا في يونيو
ads
ads