ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

حملة على معارض السيارات في مصر الجديدة

مارشدير
على غرار الحملات التي نظمت طوال الفترة السابقة في أكثر من مكان بالقاهرة وبالتحديد على معارض السيارات في مدينة نصر وفي منطقة وسط البلد، قام حي مصر الجديدة بالتعاون مع شرطة المرافق بعمل حملة مكبرة على نطاق على شوارع أسوان ودمنهور وهارون الرشيد والميرغني وعثمان بن عفان وتمت مراجعة تراخيص المحال العامة وبالتحديد معارض السيارات ورفع الإشغالات المخالفة بهذه المعارض.

وأكد الحي أنه قام بتحرير محاضر مخالفات وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد معارض السيارات التي تستغل الأرصفة العامة والشارع بشكل مخالف بوضع سياراتها على الأرصفة مما يعوق حركة المواطنين ويسلب حق المواطن في الطريق والرصيف. وتعتبر معارض السيارات واحدة من المشكلات التي تحمل سمات الضحية في الواقع المصري فتواجدها وسط الشوارع المزدحمة يتطلب توفير أماكن للسيارات المعروضة وبالتالي اعاقة حركة المرور.

وقام المسئولون بفرش غرامات مالية علي السيارات الخاصة بمعارض السيارات المركونة على الأرصفة ولكن يبدو أن هذه الموجة من الغرامات باتت غير ذات تأثير أو أنها لم تعد مفعلة بحملات الرقابة المستمرة في حين قد يجد بعض المعارض الغرامة أفضل من ايجار مخزن أو مكان آخر فيما وعد المسئولون أكثر من مرة باقامة مدينة لمعارض السيارات في طريق العين السخنة لنقلهم لها وهو أمر له جوانبه السلبية والايجابية.
حملة على معارض السيارات في مصر الجديدة
ads