logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

مصر تدين لنيويورك بمبلغ 1.9 مليون دولار كمخالفات ركن لسيارات الدبلوماسيين

مارشدير
قد يحتاج الدكتاتور الكوري الشمالي كيم جونغ أون لإطلاق صاروخ آخر في المحيط الهادئ إذا كان يأمل في سداد ديون بلده لمدينة نيويورك وفقا لتقرير جديد، وقال التقرير أنه لا يوجد أحد آمن من الحصول على مخالفات لوقوف السيارات في مدينة نيويورك ولا حتى كوريا الشمالية وعندما يكون لديكم مخالفات فيجب ان تدفعوها. وقال جونغ جو، سكرتير بعثة الامم المتحدة في كوريا الشمالية "ان هذا الأمر ليس صحيح".

ووقعت وزارة الخارجية الأمريكية ومدينة نيويورك مذكرة تفاهم في عام 2002 تسمح للمدينة بإلغاء التصاريح الدبلوماسية للمركبات التي تحصل على ثلاثة أو أكثر من مخالفات وقوف السيارات. ومع استمرار تصاعد الجدل بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، وجد تقرير أن كوريا الشمالية مدينة لمدينة نيويورك بأكثر من 150،000 دولار كمخالفات لتوقف السيارات في الممنوع.

وقد واجهت كوريا الشمالية هذه المشكلة في بلدان أخرى أيضا وقد رفعت كوريا الشمالية أسعار معظم مخالفات الوقوف في الممنوع ولكن لا يزال يتعين عليها تسديد ديونها التي بلغ مجموعها 16 مليون دولار. وتقول وزارة الخارجية انها تعمل على تطبيق القواعد بشكل صارم عندما تعطي أو تمنع الدبلوماسيين من امتيازات وقوف السيارات، وأدى ذلك إلى انخفاض كبير في انتهاكات مواقف السيارات الدبلوماسية، حيث بلغ مجموع الغرامات التي تكبدها دبلوماسيون أجانب في المدينة إلى 700 ألف دولار.

وتدين سوريا لنيويورك بمبلغ 362،550 دولار في كما تدين إيران بمبلغ 184،987دولار وتدين روسيا بمبلغ 104،231 دولار وتدين الصين بـ 398،736دولاروفقا لـ NBC وكانت مصر هي الرائدة بمبلغ 1.9 مليون دولار مخالفات ركن للسيارات غير مدفوعة.
ads
ads