logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

فولكس فاجن تخفق مرة أخرى في تقديم سيارة رخيصة بالتعاون مع تاتا

مارشدير
أنهت مجموعة فولكس فاجن وتاتا موتورز المحادثات حول مشروع مشترك لتطوير سيارة تستهدف الأسواق الناشئة وقد كلفت مجموعة فولكس فاجن سكودا قيادة المفاوضات مع تاتا في مارس عندما أعلنت الشركتان عن توقيع مذكرة تفاهم بشأن شراكة طويلة الأمد.

"وقد خلصت كلتا الشركتين إلى أنه لا يمكن تحقيق التعاون التقني ولا الاقتصادي في الوقت الراهن بالقدر الذي يريده الطرفان. وقالت سكودا فى بيان لها انه نتيجة لذلك، لن تتم متابعة التحالف الاستراتيجى فى الوقت الحالى. وقال الرئيس التنفيذي لشركة تاتا موتورز جونتر باتشيك "لقد قمنا بتقييم الجدوى التقنية ودرجة التعاون والجدوي للشراكة وقد خلصنا إلى أن الفوائد الاستراتيجية لكلا الطرفين أقل من المستويات المأمولة ".

وكانت الخطة الأصلية هي مواصلة تطوير منصة انتاج تاتا AMP ولكن سكودا تخلت عن هذه الفكرة، خوفا من أن مثل هذا الإجراء يتطلب المزيد من الاستثمارات الكبيرة من أجل تلبية معايير اختبارات الانبعاثات الحالية وفي المستقبل. وحاولت سكودا استكشاف المزيد من الفرص في منصة فولكس فاجن MQB بدلا من ذلك، وفقا لمصدر داخلي.

وهذه هي المرة الثانية التي تري فيها فولكس فاجن جهودها تفشل لانتاج نماذج سيارات رخيصة، بعد التحالف غير الناجح مع سوزوكي في عام 2011.
ads
ads