logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

جهّز فلوسك: انتعاش سوق السيارات خلال الشهور الاخيرة من 2017

مارشدير
يترقب العاملون في سوق السيارات الفترة القادمة، حيث تظهر مؤشرات السوق ازدياد الحركة الشرائية، مع توقعات بزيادة أكبر في نشاط عمليات البيع والشراء خلال الــ 4 شهور القادمة، "مارشدير" يرصد مؤشرات انتعاش سوق السيارات سواء من خلال الاسعار أو الموديلات الجديدة لعام 2018.

معرض القاهرة "أوتوماك-فورميلا 2017"

من المقرر تنظيم المعرض الدولي السنوي «أوتوماك-فورميلا 2017» خلال الفترة من 20 – 23 سبتمبر المقبل بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، لعرض كافة القطاعات من سيارات الركوب بمختلف فئاتها وكذلك النقل الخفيف والثقيل ووسائل نقل البضائع والركاب والدراجات البخارية، إلى جانب الخدمات المصاحبة للقطاع كخدمات التمويل من خلال مشاركة العديد من البنوك وشركات التأمين.
ويعتبر المعرض فرصة كبيرة وخاصة في العروض والخصومات التي تبادر بها وكلاء وشركات بيع السيارات في مصر ويتحول الى سباق في الخصومات والتخفيضات.

تراجع سعري الدولار والدولار الجمركي

ارتفع سعر الدولار خلال الـعامين السابقين ، وكانت ندرة الدولار في البنوك والصرافة ، وراء ارتفاع سعر الدولار في السوق الموازي ، حيث بلغ سعر الدولار 888 قرش في السوق الرسمي ، لكنه وصل الى 19 جنيه في السوق الموازية ، وجاء تحرير سعر الصرف لتشهد الأسعار ارتفاعا أيضا، لكن حدثت حالة من الاستقرار في أسعار الدولار .
أيضا شهد الدولار الجمركي خلال الفترة السابقة تباينا كبيرا ، حيث كان يتم تغييره كل أسبوعين ، لكنه استقر في النهاية على تغييره كل شهر ، وأصبح ينخفض تدريجيا حتى بلغ 16.25 جنيه .
سعر الدولار بدأ في الانخفاض مع الاعلان عن وصول الاحتياطي النقدي الى 36 مليار دولار ، وبدأت موجة الانخفاض مع تراجعه الى 17.65 جنيه خلال الشهر الماضي مع توقعات بوصوله الى 16 جنيه نهاية العام.

ارتفاع جودة السيارات الصينية وثقة المستهلك المصري

السيارات الصينية أصبحت أعلى جودة من ذي قبل، ومع انخفاض أسعارها نسبيا بالجنسيات الأخرى ، بدأ الاقبال عليها يزيد ، ودخل وكلاء لهم تاريخ في السوق المصري ، مما عزّز مكانتها لدى المستهلك المصري.

ads
ads