logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

دراسة على مصر و16 دولة بخصوص توقعات نمو نظم الاتصالات بالسيارات

مارشدير
قدمت دراسة حديثة بعنوان"نظم الاتصالات للسيارات: 2016 - 2030- الفرص والتحديات والاستراتيجيات والتوقعات" تقييما متعمقا لنظم الاتصالات المرتبطة بالسيارات بما في ذلك القطع المصنعة لدي الموردين وبرامج الاتصالات ويعرض التقرير أيضا توقعات حجم سوق خدمات الاتصالات للسيارات اعتبارا من عام 2016 حتى عام 2030. وقد تم تقسيم التوقعات لـ3 نماذج علي 17 بلدا منها مصر.

وبحلول نهاية عام 2016، قدرت الدراسة أن هذه الخدمات مثلت 14 مليار دولار من الإيرادات السنوية، يقودها مجموعة من التطبيقات، بما في ذلك نظم المعلومات والترفيه، والملاحة، نظم إدارة الأساطيل، والتشخيص عن بعد، إخطار التصادم الآلية، نظم تعزيز السلامة، وإدارة حركة المرور والقيادة شبه الذاتية. وتشمل الدراسة أكثر من 100 شركة كما تشمل دول عديدة منها البرازيل، كندا، الصين، مصر، فرنسا، ألمانيا، الهند، إندونيسيا، إيطاليا، اليابان، المكسيك، روسيا، المملكة العربية السعودية، جنوب أفريقيا، كوريا الجنوبية والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

وتقدم الدراسة النتائج الرئيسية التالية:
- بحلول نهاية عام 2016، قدرت قيمة خدمات الاتصالات في السيارات بقيمة 14 مليار دولار من الإيرادات السنوية، يقودها مجموعة من التطبيقات. ومن المتوقع كذلك نمو السوق بمعدل سنوي مركب تبلغ نسبته 31٪ بين عامي 2016 و2020.
- على الرغم من أن هذا السوق تهيمن حاليا عليه نظم الإعلام والترفيه والتليماتيك، ولكن أنظمة مساعدة السائق وتطبيقات القيادة الذاتية ستشهد أعلى معدل نمو خلال السنوات الأربع المقبلة.
- مصنعي المعدات الأصلية للسيارات في بداية الطريق لدمج نظم الدفع الآلية في السيارات وهي تجعل من الممكن للسائقين دفع ثمن الخدمات مثل الوقود، الركن وشراء المواد الغذائية والأدوات دون الحاجة إلى مغادرة سياراتهم.
ads
ads