logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

نصائح للنساء لقيادة السيارات

مارشدير
إنها سيارة وليست خزانة ملابس !!
كلما زاد الوزن في السيارة كلما زاد استهلاك الوقود، وبالتالي تزداد التكلفة ويجب أن تقوم كل سائقة بتحديد يوم لتفريغ السيارة من كل المحتويات غير الضرورية لتقليل استهلاك الوقود.

فحص مستويات الزيت والماء شيء لا يجب تأجيله!
في الأساس، إذا كانت سيارتك بدون زيت للمحرك، فإنه سيفقد التشحيم مما يعرضه للتلف ويعطل السيارة ويكلف فاتورة اصلاح كبيرة، ولذلك يجب التحقق من الزيت مرة واحدة في الشهر لمنع ذلك وتأكدي أن المحرك مغلق لمدة خمس دقائق على الأقل، وافتحي غطاء محرك السيارة، واسحبي مقياس الزيت وقومي بالقياس ثم أعيديه مرة أخرى وينبغي أن يكون مستوى الزيت بين علامات الحد الأدنى والحد الأقصى وإذا لم يكن كذلك، فقد حان الوقت لزيادته.

تشغيل التكييف يستخدم وقودا أكثر من فتح النافذة
البعض يقول أن تشغيل التكييف يستخدم وقودا أكثر من فتح النوافذ ولكن إذا كانت نافذة السيارة مفتوحة، فمعامل السحب يجعل عمل سيارتك أصعب ويجعلها تستخدم المزيد من الوقود وفي الواقع، فإن ذلك يستخدم حوالي نفس كمية الوقود عندما يكون التكييف قيد التشغيل.

تغيير الإطارات
قبل قيادة السيارة يجب أن تتأكدي من وجود اطار احتياطي لأن في كثير من الحالات يحدث ثقب في الاطارات وتحتاج لتغيير فوري.

فحص مقياس الوقود
قد يبدو هذا سخيفا ولكن علامة 'E' على مقياس الوقود الخاص بكي يعني أنه يجب عليكي العثور على أقرب محطة بنزين وملء خزان الوقود لأن هذا لا يعرض فقط لمشكلة التوقف في وسط الطريق بل ويمثل مشكلة للمحرك.

القيادة بكعب عالي:
الكعب العالي يرفع قدميكي ويصعب القدرة على قياس مقدار الضغط الذي تحتاجينه للضغط علي دواسة الوقود أو الفرامل كما يمكن أن تعلق بأرضية السيارة أو تسقط وفي كلتا الحالتين سيكون هناك صعوبة في اتخاذ رد فعل سريع وبالتالي يجب الابقاء علي زوج مريح من الأحذية للقيادة داخل السيارة.

ads
ads