logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

"رينو- نيسان" تتفوق على مجموعة فولكس فاجن في مبيعات النصف الأول من 2017

مارشدير
تمكن تحالف رينو نيسان من التفوق علي مجموعة فولكس فاجن في مبيعات الشهور الستة الأولى من عام 2017 بمبيعات بلغت 5 مليون و268 ألف سيارة تتبع علامات رينو ونيسان وميتسوبيشي وداشيا وعلامات التحالف الأخرى بينما باعت الشركة الألمانية بعلاماتها المختلفة 5 مليون و115 ألف و900 سيارة في نفس الفترة.

وشهد تحالف رينو نيسان زيادة في مبيعات السيارات خاصة كليو وميجان وكابتشر وسانديرو وداستر بجانب نيسان اكس تريل وروج وسنترا وقشقاي وألتيما بينما باعت ميتسوبيشي 495 ألف سيارة من يناير الي يونيو مع زيادة الطلب علي موديلات أوتلاندر وباجيرو سبورت في آسيا.

كما زادت مبيعات السيارات الكهربائية كذلك الي 481.151 سيارة بقيادة نيسان ليف ورينو زوي وميتسوبيشي i-Miev ونسخ الهجين من أوتلاندر، وحققت علامة نيسان وحدها 2 مليون و894 ألف و488 سيارة وشاحنة في العالم بزيادة 5.6% وكانت أفضل أسواقها الولايات المتحدة والصين واليابان والمكسيك وبريطانيا وكندا وروسيا وفرنسا وايطاليا وألمانيا كذلك.

أما رينو فقد باعت مليون و879 ألف و288 سيارة جديدة بزيادة 10% وتركزت مبيعاتها في فرنسا وروسيا وايطاليا وألمانيا وأسبانيا وتركيا والبرازيل وايران وبريطانيا والأرجنتين.
ads