ads
logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

هل تصدقون: فورد GT الجديدة تولد 100 جيجابايت من البيانات كل ساعة

مارشدير
فورد GT هي واحدة من السيارات السوبركارس الأكثر ترقبا للظهور في السنوات المقبلة وكشفت فورد أنها ستكون أكثر تقدما بكثير مما يعتقده معظم الناس. وقد تم تجهيز السيارة مع أكثر من 50 من أجهزة الاستشعار المختلفة، ولذلك تولد السيارة حوالي 100 جيجابايت من البيانات في كل ساعة. وقالت فورد أن هذا يعادل حوالي 25.000 تحميل للموسيقى والبيانات تشمل كل شيء من موقف الدواسات لكمية الرطوبة في الهواء.

وتتم معالجة كل هذه المعلومات من قبل 25 نظام كمبيوتر على متن السيارة تسيطر عليها 10 مليون سطر من التعليمات البرمجية. وقالت فورد أن هذا هو أكثر من الرموز المستخدمة في الطائرة لوكهيد مارتن F-35 وأنه يتيح للسيارة تحليل 300 ميجابايت من البيانات في كل ثانية.

ووفقا للمدير العالمي لشركة فورد بيرفورمانس ديف بيريكاك، تعمل أنظمة الحاسوب المتطورة في فورد GT جنبا إلى جنب مع بنية السيارة الأساسية لتعزيز الأداء، كما توفر مزيدا من التنوع والمرونة". وأضاف قائلا " رصد المدخلات، وحملولة السيارة والبيئة، يتم تعديل عمل السيارة وتقديم الاستجابات لتناسب كل حالة، وفورد GT لا تزال مستجيبة ومستقرة عند 180 ميلا في الساعة (289 كم ساعة) كما هو في 18 ميلا في الساعة (28 كم ساعة). "

وبالإضافة إلى كونها كمبيوترا فائقا متنكرا في شكل سوبركار، تشير فورد إلى أن GT تأتي مع عدد من مزايا الراحة بما في ذلك حامل أكواب من الألومنيوم قابل للسحب، ونظام تعبئة الوقود بدون غطاء، ومقصورة تخزين مخفية تقع أسفل مقعد السائق.
ads