logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

سكودا اوكتافيا الجديدة كليًا تقدم في عام 2021 بمزيد من الاتساع وتصميم أفضل

مارشدير
ads
احتفلت سكودا مؤخرًا بانتاج 6 مليون نسخة من أوكتافيا، ولكن البديل الجديد للسيارة لايزال بعيدًا وعلى الرغم من أن الجيل الحالي ظهر لاول مرة في نفس الوقت تقريبا الذي ظهرت فيه جولف 7، ولكن أوكتافيا 4 الجديدة كليًا لن تصل حتى عام 2021.

وكشف تقرير عن أوتو بيلد الألمانية أن الكشف المقرر عن السيارة سيكون في عام 2020 مع بدأ المبيعات في العام التالي. وبطبيعة الحال، فإنه ستعتمد علي قاعدة الانتاج MQB وأوكتافيا هي سيارة حاسمة في المبيعات لمجموعة فولكس فاجن كامل بعد ان حققت مبيعات كبيرة في السوق الصينية.

والسيارة الجديدة ستكون أطول، وستقدم ما بين 610 و630 لترا من السعة في الحقيبة الخلفية بالمساواة مع موديل سوبرب الحالي كما سوف ينمو الطول الكلي إلى 4.7 متر بفضل قاعدة العجلات الممتدة. وتصميم السيارة سيكون جديد وهو شيء سيكون الجميع حريصين على رؤية بعد التحديث الأخير المثير للجدل في مقدمة السيارة. وتعتقد المجلة الألمانية أن السيارة ستأتي بشكل أكثر حيوية مع المصابيح الأمامية بمصفوفة الليد والكثير من الكروم.

والجيل الرابع من اوكتافيا سيحصل علي المزيد من التكنولوجيا الجديدة التي يجري تطويرها لجولف المقبلة، المتوقع تقديمها في عام 2019. وهذا يشمل تكنولوجيا القيادة شبه الذاتية المتاحة، فضلا عن أشكال الشاشة المختلفة الحجم ونظام التحكم الصوتي. وربما تتخلي أوكتافيا عن المحرك 1.6 لتر لصالح 1.5 لتر بقوة 130 حصان ونظام الهجين الخفيفة.
ads
ads