logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

التفاصيل الكاملة لبيع 129 سيارة من مصادرات السفارات بجمرك سيارات القاهرة

مارشدير
يعقد جمرك سيارات القاهرة مزاد القادم خلال النصف الثاني من الشهر الجاري "يوليو" ومن المقرر طرح 129 سيارات مختلفة الموديلات والماركات.

وتختلف الظروف المحيطة بكل سيارة منها سيارات متنازل عنها بنظام" التريبتك"، وأخرى متنازل عنها من الهيئات والسفارات وشركات البترول والشركات الاجنبية العامة في مصر، واخرى مهملة.

ولم تقرر الهيئة العامة للخدمات الحكومية المسئولة عن المزادات موعد طرح كراسة الشروط، ويبلغ قيمتها 226 جنيه، ويتم تسديد مبلغ تأمين "لدخول المزاد" قدره 10 آلاف جنيه بمقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية.ويتم تقديم البطاقة الضريبية كشرط دخول المزاد للخاضعين لها أى لمن يتقدم لشراء أكثر من سيارة "التجار".

أما بالنسبة للأفراد اي من يتقدمون لشراء سيارة واحدة فبطاقة الرقم القومي"السارية" شرط للإشتراك في المزاد ويباع كل لوط على حده والبيع بدون عمولة، وتدفع الـ30% فور الرسو نقدا أو بشيك معتمد باسم الهيئة العامة للخدمات الحكومية، وفى خلال من 10 إلى15 يوما يعتمد المزاد، ويتم سداد باقى القيمة الــ70% بنفس طريقة سداد الدفعة الأولى.

ومن يرسو عليه المزاد يحصل على كتاب من مرور الميناء الذي تم عليه المزاد، وكتاب آخر من الإدارة العامة للجمارك يتوجه به للمرور محل إقامته للترخيص، ويحق للمشترك في المزاد خلال عملية المعاينة باصطحاب أشخاص آخرين لديهم خبرة في معاينة السيارات.

ads