logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

مستورد: أسعار السيارات لن تنخفض بسبب زيادة "الوقود" بل سترتفع

مارشدير
صرح شعبان الحاوي أحد أكبر تجار السيارات في مصر لمارشدير بأن الفكرة التي تنتشر بين الكثير من المواطنين الآن بخصوص السيارات واحتمالات انخفاض أسعارها بعد ارتفاع اسعار البنزين غير حقيقية ولن تتحقق على أرض الواقع وأوضح أن السيارات التي تجمع في مصر ستزيد تكلفة انتاجها لأن مصانعها تعتمد علي الطاقة للتشغيل والانتاج وحتي النقل كما أكد على أن أسعار المستورد لن تقل كذلك بل ستزيد.

وقال أن الأسعار لن تتراجع أبدًا بل بالعكس سترتفع عما هي عليه وما حدث في الفترة السابقة من ثبات للأسعار وعمل عروض وتخفيضات لفترات محدودة هو بسبب تواجد مخزون كبير من السيارات والكساد الكبير في السوق مما أدي لعمل هذه العروض وقال أن سوق السيارات لو كان باع وتحرك في شهري ابريل ومايو كان استوعب كل المخزون لدي التجار والوكلاء وانتهي الكساد ومعه تثبيت الأسعار خلال آخر شهرين.

وأكد أن كثير من التجار أنهي ما لديه من مخزون مثله ويبقى لدي الوكلاء مخزون في الموانيء أو لديهم في مخازنهم وتكون التكلفة عالية في البقاء في الميناء وبالتالي يتم عمل العروض للتخلص من هذا المخزون. وحول المبيعات خلال شهر رمضان أكد أنها تركزت في آخر 10 أيام فقط منه بينما أول 20 يوم كانت متوقفة تمامًا.وذكر أن الرؤية حول أسعار السيارات الجديدة لن تظهر قبل نهاية الشهر الجاري.
ads
ads