logo
رئيس التحرير
إسلام حويلة

ads

غصن: رينو- نيسان قد تتفوق على فولكس فاجن وتويوتا لتصبح صانع السيارات رقم 1

مارشدير
أحدث كارلوس غصن، رئيس تحالف رينو - نيسان، ثورة في التحالف بين رينو الفرنسية ونيسان اليابانية، وقد يؤدي أدائه المميز إلى أن تكون الشركة المصنعة للسيارات الأكثر مبيعا عالميا في عام 2017. واعترف غصن بأن هذا لم يكن هدفه من البداية، كما ذكرت تقارير صحفية، أنه متفائلا عندما يتعلق الأمر بحجم المبيعات وقال كنا من بين أكبر ثلاث شركات لصناعة السيارات منذ يناير في حجم المبيعات، ونتوقع أن نكون في الصدارة قبل منتصف العام على الرغم من أن هذا لم يكن هدفنا.

وفي الأشهر الأربعة الأولى من العام، باعت رينو نيسان 3.02 مليون سيارة، وتصدرت تويوتا القائمة بعدد 3.06 مليون تليها مجموعة فولكس واجن بواقع3.32 مليون وحدة. وإذا فعلت رينو نيسان ذلك، فإن موديلاتها في قطاع سيارات الدفع الرباعي المزدهرة سيكون لها دور كبير، خاصة نيسان اكس تريل التي تعد السيارة الأكثر مبيعا في فئتها، والتي ستكون قد لعبت دورا رئيسيا في مبيعات التحالف.

وعلاوة على ذلك، فإن الموديلات التي تأتي بأسعار معقولة مثل داستر ورينو كويد تتمتع بنجاح كبير في الأسواق الناشئة مثل أسواق الشرق الأوسط والبرازيل والهند، كما أن لديها حصة سوقية جيدة مع موديل زوي وليف في قطاع السيارات الكهربائية، وأخيرا، فإن شراء التحالف لعلامة ميتسوبيشي، التي باعت 934.000 سيارة في عام 2016، ويمكن أن تلعب دور كبير في نجاح الشركة.
ads